استشهاد وجرح 168 مدنياً بألغام مليشيا الحوثي منذ بدء سريان الهدنة

استشهاد وجرح 168 مدنياً بألغام مليشيا الحوثي منذ بدء سريان الهدنة

استشهد وجرح 168 مدنياً بينهم نساء وأطفال وذلك بانفجار ألغام أرضية زرعتها مليشيا الحوثي في عدد من المناطق التي اجتاحتها.

وأكد المرصد اليمني للألغام، يوم الإثنين، أنه وثق استشهاد وإصابة 168 مدنياً بينهم نساء وأطفال؛ بسبب الألغام التي زرعها الحوثيون منذ بدء سريان الهدنة الأممية في مطلع أبريل الماضي.

وأوضح المرصد الحقوقي، أن "الضحايا هم 57 قتيلا، من بينهم 28 طفلا وأربع نساء، إضافة إلى 111 جريحًا بينهم 47 طفلا و8 نساء".

وتصدرت محافظة الحديدة قائمة الضحايا بـ 69 ضحية مدنية (قتلى وجرحى)، ثم محافظة تعز بـ 26 ضحية، وتوزع باقي الضحايا في محافظات حجة، البيضاء، صعدة، الجوف، مأرب، لحج وفي مديرية نهم صنعاء.

وأشار إلى أنه "خلال فترة الهدنة وإلى جانب الخسائر البشرية هناك خسائر مادية تسببت بها حوادث انفجارات الألغام والمقذوفات، تمثلت في تدمير 6 سيارات، وحراثتين زراعيتين، و9 دراجات نارية، ونفوق نحو 40 رأسا من الماشية.

وطالب المرصد المتحدة والحكومات والمنظمات، بالضغط على الحوثيين لتسليم خرائط الألغام، ودعم فرق التطهير، بما في ذلك الدعم العاجل لتطهير المناطق المأهولة والزراعية التي تعرضت مؤخرا للتلوث.

وفي سياق متصل.. فكك مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 934 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر يوليو 2022م زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف المحافظات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى