الأمم المتحدة تقول "إن الأطراف اليمنية اتفقت على تحديد قوائم المعتقلين"

الأمم المتحدة تقول "إن الأطراف اليمنية اتفقت على تحديد قوائم المعتقلين" صورة ارشيفية

قالت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إن الأطراف اليمنية اتفقت على تحديد قوائم المعتقلين بشكل نهائي وتوحيدها، وإنشاء لجنة مشتركة بينهم لدعم عملية التحقق من هوية أسماء المعتقلين المدرجة في القوائم.

وذكر بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، أن اللجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق إطلاق سراح المعتقلين وتبادلهم بين الأطراف في اليمن، اختتمت أمس (الأحد) اجتماعها السادس في العاصمة الأردنية عمّان بعد ستة أيام من المشاورات.

كما أوضح أن المشاورات ناقشت تحديد أسماء المعتقلين الذين سيتم الإفراج عنهم بناء على الأعداد التي تم الاتفاق عليها في مارس/آذار من العام الحالي.

وأشار البيان إلى أنه تم أيضاً الاتفاق على تسهيل زيارات اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى مراكز الاحتجاز للمساعدة في التحقق من الهويات، إضافة إلى ذلك، اتفقت الأطراف على إنشاء لجنة مشتركة بينهم لدعم عملية التحقق من هوية أسماء المحتجزين المدرجة في القوائم.

ولم يصدر أي تصريح أو تعليق للحكومة اليمنية على بيان الأمم المتحدة، حتى مساء الاثنين. يأتي هذا فيما تواصل مليشيا الحوثي اختطاف الآلاف من المدنيين بينهم سياسيون وصحفيون وقادة عسكريين وطلاب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى