الحكومة تطالب بضغط دولي لإنقاذ الصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي

الحكومة تطالب بضغط دولي لإنقاذ الصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي

طالبت الحكومة اليمنية اليوم السبت بضغط دولي لإنقاذ الصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في العاصمة صنعاء.

وحمل وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران كامل المسئولية عن سلامة وحياة الصحفيين (أكرم الوليدي، توفيق المنصوري، حارث حميد، عبدالخالق عمران).

وقال معمر الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن مليشيا الحوثي تواصل إخفاء الصحفيين الأربعة قسرياً منذ اختطافهم في يونيو 2015، بعد ان أصدرت بحقهم أوامر بالإعدام، في ظروف اعتقال سيئة وحرمان من الرعاية الصحية، أدى إلى تدهور وضعهم الصحي ودخولهم مرحلة الخطر".

وأضاف الارياني "أن مليشيا الحوثي الإرهابية اختطفت الصحفيين الأربعة على خلفية عملهم الصحفي، ومارست بحقهم صنوف التعذيب النفسي والجسدي وأصدرت بحقهم أحكام اعدام من محاكم غير قانونية بتهم ملفقة، ورفضت ولا تزال اطلاقهم او ادراجهم في قوائم تبادل الاسرى والمختطفين".

وأكد الارياني مسئولية قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية عن كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق الصحفيين في مناطق سيطرتها بهدف قمع وتكميم الافواه، وخلق بيئة غير آمنه للعمل الصحفي، مضيفا أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم ولن يفلت المسئولين عنها من العقاب.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان وحماية الصحفيين وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بالتدخل لإنقاذ الصحفيين الأربعة، والضغط على مليشيا الحوثي لتقديم الرعاية الطبية لهم، واطلاقهم فوراً دون قيد او شرط.

ويوم الخميس.. 
طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، بسرعة نقل الزميل الصحفي توفيق المنصوري المختطف لدى مليشيات الحوثي منذ يونيو 2015م، والمحكوم عليه جورا بالإعدام، إلى المستشفى وتوفير العناية الطبية اللازمة له.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى