3 قتلى وجرحى وأكثر من 20 مختطفا خلال حملة مداهمات حوثية في شبام كوكبان بالمحويت

3 قتلى وجرحى وأكثر من  20 مختطفا خلال حملة مداهمات حوثية في شبام كوكبان بالمحويت

أفاد مصدر محلي، أمس الثلاثاء، بمقتل وإصابة ثلاثة أشخاص واختطاف آخرين، في هجوم لميليشيات الحوثي الإرهابية بمديرية شبام كوكبان شمال شرق محافظة المحويت غربي اليمن.

وقال المصدر للصحوة نت إن "ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران أرسلت، مساء الاثنين، حملة عسكرية لمحاصرة قرية حيفتين بعزلة الضلاع الأعلى مديرية شبام كوكبان، إثر خلاف على حفر بئر ماء".

وأضاف أن الخلاف نشب بين أبناء قرية حيفتين بضلاع الأعلى وأبناء عزلة الأهجر إثر خلاف بشأن بئر في منطقة حول المذوب الذي يدعي أبناء حيفتين أنه من أملاكهم.

وأوضح المصدر أن "الحملة العسكرية يقف خلفها القيادي الحوثي حنين قطينة المعين من قبل ميليشيات الحوثي محافظا لمحافظة المحويت، لغرض اجبار قرية حيفتين بالموافقة على حفر البئر في مناطقهم".

وذكر أن "ميليشيات الحوثي هاجمت قرية حيفتين وأطلقت الرصاص الحي على منازل المواطنين، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين كما قامت باختطاف اكثر من عشرين مواطنا بينهم إحدى وجاهات القرية إضافة إلى أخذ جثتي القتيلين".

ولفت إلى ان الوضع ما زال متوترا بين الطرفين، وان اكثر من عشرين طقما تم تعزيزها من صنعاء ، حيث وأن القيادي الحوثي قطينة مصر على إدخال الحفار بالقوة لمواصلة حفر البئر لصالح أبناء عزلة الأهجر وسط رفض أبناء عزلة الضلاع، فيما يقوم كل طرف بالترتيب لمواجهة الطرف الآخر.

وتعمد ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران إلى إثارة النزاعات القبلية في المناطق الخاضعة لها في استراتيجية تهدف لضمان احكام السيطرة على القبائل و إضعاف دورها في المجتمع اليمني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى