أدان جريمة المليشيات.. الأورومتوسطي: سكان تعز ينتظرون فتح الطرق ورفع الحصار وليس مزيدًا من الموت

أدان جريمة المليشيات.. الأورومتوسطي: سكان تعز ينتظرون فتح الطرق ورفع الحصار وليس مزيدًا من الموت

أدان المرصد الأورومتوسطي، اليوم الأحد، 24 تموز، 2022، الجريمة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الانقلابية واستهدفت تجمعا للأطفال في حي الروضة السكني في محافظة تعز.

وقال المرصد إن قصف جماعة الحوثي للحي السكني والتسبّب بمقتل طفل وإصابة آخرين هجوم عشوائي وغير مبرر، ويتناقض مع التزامات الجماعة باتفاق الهدنة.

وأوضح أن السكان في تعز ينتظرون فتح الطرق ورفع الحصار وليس مزيدًا من الموت والدمار، مطالبا الأمم المتحدة الاضطلاع بدورها في مراقبة الالتزام بتنفيذ بنود الهدنة.

وفي وقت سابق اليوم، أدان مجلس القيادة الرئاسي، الجريمة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي أثناء تواجد المستشار العسكري للمبعوث الاممي في المدينة، في جريمة تضاف الى سجلها القاتم بالانتهاكات على مدى السنوات الماضية.

ودعا المجلس  المجتمع الدولي الى موقف حازم لإنهاء حالة الافلات من العقاب التي شجعت المليشيات على مزيد من القتل، والتعنت ازاء كافة الجهود لإيقاف نزيف الدم وانهاء المعاناة الانسانية الاسوأ في العالم.

كما أدان التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، بأشدّ العبارات قصف مليشيا الحوثي حيّ الروضة بتعز، مطالبا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بسرعة التحرك لحماية وإسناد كل فئة تتعرض للظلم والاضطهاد أو حَراك شعبي ينتفض في وجه المليشيا ويذود عن حق اليمنيين في الحياة وفي الحرية وفي الكرامة الإنسانية".

وشنت مليشيات الحوثي الانقلابية، مساء السبت، قصفا مدفعيا على حي الروضة السكني الأمر الذي تسبب بوفاة طفل، وإصابة 11 أخرين،

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى