الحكومة تشيد بالتضحيات المصرية ضد حكم الأئمة وتؤكد أن مواقف مصر ستظل خالدة في تاريخ كل يمني

الحكومة تشيد بالتضحيات المصرية ضد حكم الأئمة وتؤكد أن مواقف مصر ستظل خالدة في تاريخ كل يمني

أشادت الحكومة اليمنية، بالدور المشهود والتاريخي لدولة مصر العربية في إنجاح ثورتي اليمن 26 سبتمبر 1962 و 14 أكتوبر 1963م، وما قدمته من تضحيات غالية ضد حكم الأئمة الكهنوتي.

كما أشادت بمشاركتها اليوم في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد انقلاب مليشيا الحوثي المدعوم إيرانيا.

جاء ذلك في برقية تهنئة بعثها رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إلى نظيره المصري الدكتور مصطفى مدبولي، بمناسبة احتفالات الشعب المصري الشقيق بالذكرى الـ 70 لثورة ٢٣ يوليو المجيدة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مواقف مصر مع اليمن ستظل خالدة في تاريخ كل يمني، فتلك المواقف عمدت بالدم والمصير والمشترك، مشيرا الى ان ثورة 23 يوليو المجيدة شكلت شرارة للثورة والحريّة لكل الأمة العربية

منوها بعمق ومتانة العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين والحرص المستمر على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وقدم رئيس الوزراء، أصدق تهانيه باسمه ونيابة عن الحكومة والشعب اليمني وتمنياته القلبية الحارة بهذه المناسبة الوطنية العظيمة التي اعادت للشعب المصري والأمة العزة والسيادة، متمنياً أن يديم الله على مصر وشعبها العظيم نعم الأمن والرخاء والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.

وفي وقت سابق، بعث الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ عبدالوهاب الآنسي، برقية تهنئة، إلى سفير جمهورية مصر العربية لدى اليمن، السفير أحمد فاروق، بمناسبة الذكرى الـ70 لثورة 23 يوليو.

وأعرب الآنسي عن تهانيه للسفير ومن خلاله إلى قيادة مصر السياسية ممثلة بالرئيس عبدالفتاح السيسي وشعب مصر الشقيق، بذكرى الثورة العظيمة التي وضعت مصر والعالم العربي على أعتاب مرحلة جديدة، وغيرت خارطة العالم العربي.

وعبر عن الاعتزاز بالأواصر التاريخية وعلاقات الإخاء بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والمصري، مثمنا موقف مصر المساند لليمن وقيادته السياسية، وجهود استعادة الدولة وإحلال السلام، وحماية الأمن القومي العربي من خطر المشاريع الإقليمية المعادية للأمة العربية.

وتمر اليوم الذكرى الـ70 لثورة يوليو المجيدة، التي قام بها الضباط الأحرار في الجيش المصري، وتعد من أهم الثورات التي قامت ضد الفقر والجهل وإلغاء الملكية وإعلان الجمهورية وطرد الاحتلال البريطاني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى