إحصائية رسمية: تضرر أكثر من ثلاثة آلاف مأوى للنازحين بمأرب والجوف بسبب سيول الأمطار

إحصائية رسمية: تضرر أكثر من ثلاثة آلاف مأوى للنازحين بمأرب والجوف بسبب سيول الأمطار

كشفت إحصائية رسمية، عن تضرر أكثر من ثلاثة آلاف مأوى للنازحين بمحافظتي مأرب والجوف، خلال الأيام الماضية جراء سيول الأمطار التي صاحبتها رياح شديدة.

وقال مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب، سيف مثنى، إن أكثر من 2000 مأوى للنازحين بمأرب تضررت؛ وذلك في ظل موجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة.

واتهم سيف مثنى المنظمات الدولية والإغاثية بالقصور تجاه الأعمال الإنسانية، بعد تعرض مناطق النزوح للتضرر من الأمطار والسيول في المحافظة.


تضرر أكثر من 1200 مأوى للنازحين بالجوف

في السياق قال مكتب حقوق الانسان بمحافظة الجوف إن سيول الأمطار ألحقت اضراراً مادية جسيمة بحق اكثر من 1200 من النازحين في عدد من المخيمات والمساكن.

لافتا إلى أن الأضرار تنوعت ما بين ( مأوى طارئ – مأوى مؤقت – خيام - عشش – كونتينرات -شبكيات – طرابيل ) وهي مساكن ليس لها القدرة على تحمل تغيرات وتقلبات المناخ بالمناطق الصحراوية.

ووجه مكتب حقوق الإنسان بالجوف مناشدة  لكل المنظمات الانسانية والهيئات الاغاثية الى سرعة التدخل العاجل لإنقاذ النازحين المتضررين من تدفق  السيول والأمطار بمنطقة الريان والرويك والحرج المهاشمة وباقي المناطق الواقعة شرق الجوف.

مؤكدا أنه في حال استمرار تدفق السيول والأمطار و التغيرات في حالة الطقس قد يتفاقم الوضع ويسوء أكثر وقد يؤدي الى حدوث كارثة انسانية حقيقة تهدد حياة الأسر النازحة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى