عطية: اكتمال الترتيبات الخاصة بالحج واعتماد 15 وكالة في عدن وحضرموت ومأرب

عطية: اكتمال الترتيبات الخاصة بالحج واعتماد 15 وكالة في عدن وحضرموت ومأرب

اعلن وزير الأوقاف والإرشاد رئيس بعثة الحج الدكتور أحمد عطية، الانتهاء من جميع الترتيبات والتجهيزات لموسم الحج 1438هـ، مع اعتماد 15 وكالة حج جديدة، في إقاليم عدن وسبأ وحضرموت.

وأوضح الوزير عطيه لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أنه تم تخفيض رسوم الحج هذا العام إلى خمسة آلاف ريال سعودي، شاملة أجور النقل من الأراضي اليمنية الى المشاعر المقدسة، وحتى عودة الحاج اليمني إلى أرض الوطن، لتنفرد اليمن من بين البلدان الإسلامية في أقل تكلفة لأسعار الحج، مراعاة للظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني.

وقال وزير الأوقاف" تم وضع الضوابط الكفيلة بإعادة الحجاج اليمنيين إلى أرض الوطن بعد الانتهاء من إداء النسك، وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المنشآت التي يثبت تقصيرها في الالتزام بالضوابط والمعايير المقرة من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد".

وأهاب الوزير عطية بالجميع التعاون من أجل وصول الحجاج اليمنيين إلى المشاعر المقدسة بكل يُسر وسهولة..لافتاً الى أهمية الالتزام بضوابط الحج من جميع الوكالة المعتمدة.

وثمن وزير الاوقاف، المواقف الأخوية الصادقة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده تجاه الشعب اليمني، وما يقدمونه من خدمات لضيوف بيت الله الحرام، وقدم الشكر لوزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، لما يقدمونه من تسهيلات ليتسنى للحجاج اليمنيين أداء فريضة الحج بكل يُسرٍ وسهولة.

وكانت وزارة الأوقاف والإرشاد، قد اعلنت اعتماد 15 وكالة حج جديدة، في اقاليم عدن وسبأ وحضرموت، وفتح باب التجديد للوكالات المعتمدة سابقاً للتفويج للفترة الثالثة 1438هـ - 1441هـ ،ودعت وكالات الحج السابقة والجديدة إلى سحب ملف الشروط والضوابط من مكتب شؤون حجاج

اليمن الكائن بمكة المكرمة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم زيادة حصة بلادنا من الحج الى (24) الف حاج بعد تخفضيها العام الماضي بسبب أعمال التوسعة في الحرم المكي.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى