احزاب البيضاء تدين العدوان الحوثي على "خبزة" وتدعو الرئاسة والحكومة لتحرك عاجل

احزاب البيضاء تدين العدوان الحوثي على "خبزة" وتدعو الرئاسة والحكومة لتحرك عاجل

دانت الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة البيضاء بشدة، العدوان الوحشي الصارخ الذي تشنه مليشيا الحوثي بكافة أنواع الأسلحة على أبناء قرية خبزة بقيفة والذي أدى إلى استشهاد وجرح أكثر من 17 شهيداً وجريحاً بينهم نساء وأطفال.

وقالت الأحزاب في بيان لها إن هذا العمل الإجرامي يعكس الحقد السلالي الطائفي ضد أبناء (خبزة) والبيضاء عموماً لمواقفهم الوطنية في نضالهم الثوري السبتمبري ضد الكهنوت، ونضالهم الجمهوري ضد الانقلاب المليشاوي الحوثي على الوطن والشرعية.

وأكد البيان أن هذا الإجرام بحق أبناء خبزة هو سلوك متجذر لدى المليشيا ضد كل أبناء الوطن المؤمنين بالنظام الجمهوري والهوية العربية الإسلامية، وأن هذه الأعمال الانتقامية ستعجل بزوال مليشيا الحوثي ولن تزيد الشعب إلا صمودا في نضاله وكفاحه.

ودعا بيان الأحزاب المجلس الرئاسي والحكومة للقيام بدورهم ومسؤوليتهم الوطنية لإنقاذ أبناء (خبزة قيفه) وتحديد موقف صارم من الهدنة وباتخاذ كافة الطرق لإنقاذهم.

كما طالب البيان، التحالف العربي و المبعوث الأممي والمبعوث الأمريكي إلى اليمن وكافة المنظمات الإنسانية و المؤسسات الدولية المعنية بالأمن والسلم بسرعة التحرك للضغط على المليشيات الحوثية وإيقاف اعتدائها الوحشي وفك الحصار عن أهالي خبزة.

نص البيان:

وقفت الأحزاب السياسية بمحافظة البيضاء أمام ما تقوم به المليشيات الحوثية الإرهابية من انتقام إجرامي صارخ تجاه أبناء قرية خبزة بقيفة مديرية القريشية بالمحافظة بالحصار الخانق عن كافة متطلبات الحياة الإنسانية، وبالقصف بكافة أنواع الأسلحة غير مراعية للحرمات الإنسانية، والذي أدى إلى استشهاد 12 من الأبرياء من بينهم الطفلة آية محمد صالح 13 عاماً نتيجة إصابتها و منع الحوثيين  لاسعافها، وإصابة عدد من الجرحى، مستغلة الهدنة لتصفية حسابتها الطائفية، وهذا العمل الإجرامي يعكس الحقد السلالي الطائفي ضد أبناء (خبزة قيفه)خصوصاً وأبناء البيضاء عموماً لمواقفهم الوطنية في نضالهم الثوري السبتمبري ضد الكهنوت، ونضالهم الجمهوري اليوم منذ الإنقلاب المليشاوي الحوثي على الوطن و النظام الجمهوري وهوية الشعب وشرعيته، وأمام هذا الإجرام فإن الأحزاب السياسية بالبيضاء تتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء سائلين الله عز وجل أن يتقبلهم مع الصديقين و الشهداء والصالحين وأن يعجل للجرحى بالشفاء العاجل.

والأحزاب إذ تصدر هذا البيان تؤكد على مايلي:

 

إن هذا الإجرام بحق أبناء خبزة هو سلوك متجذر لدى المليشيات ضد كل أبناء الوطن المؤمنين بالنظام الجمهوري وبالهوية العربية الإسلامية، وأنه لاعهد لها ولا ذمة  مستغلة فترة الهدنة لتصفية حساباتها.

 تدعو الأحزاب بالمحافظة المجلس الرئاسي والحكومة للقيام بدورهم ومسؤوليتهم الوطنية لإنقاذ أبناء (خبزة قيفه) بتحديد موقف صارم من الهدنة وباتخاذ كافة الطرق لإنقاذهم.

تدعو الأحزاب بالمحافظة التحالف العربي و المبعوث الأممي والمبعوث الأمريكي إلى اليمن وكافة المنظمات الإنسانية و المؤسسات الدولية المعنية بالأمن والسلم  بسرعة التحرك للضغط على المليشيات الحوثية و إيقاف اعتدائها الوحشي وفك الحصار عن أهالي خبزة.

تثمن الأحزاب وتشيد بدور المنظمات ووسائل الإعلام المختلفة التي تفاعلت مع أحداث أبناء خبزة وتحييهم على موقفهم الإنساني الداعم لمظلوميتهم.

تؤكد الأحزاب السياسية بالمحافظة أن هذه الأعمال الانتقامية التي تقوم بها المليشيات الحوثية تعجل بزوال بطشها واستبدادها ولن تزيد الشعب إلا صمودا في نضاله وكفاحه.

تدعو الأحزاب السياسية بالمحافظة السلطة المحلية وأبناء المحافظة إلى رص الصف لمواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية فهي العدو الأوحد للشعب واليمن والتي لن ينعم اليمن إلا بانهاء إنقلابها  واستعادة الدولة وبسط نفوذها على كافة أرجاء اليمن.

    صادر عن الأحزاب السياسية بمحافظة البيضاء 2022/7/22 م

 المؤتمر الشعبي العام

التجمع اليمني للإصلاح

حزب اتحاد الرشاد اليمني

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى