وسط استمرار خروقات الحوثي.. المبعوث الأممي يقول إنه "كثف اتصالاته لتمديد الهدنة"

وسط استمرار خروقات الحوثي.. المبعوث الأممي يقول إنه "كثف اتصالاته لتمديد الهدنة"

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الخميس، إنه "كثف اتصالاته مع الأطراف دعماً لتنفيذ جميع بنود الهدنة في البلاد، واستكشافاً لفرص توسيع نطاقها وتمديدها لما بعد أغسطس.

وأضاف "أن تمديد الهدنة وتوسيع نطاقها سيزيد من الفوائد التي تعود على الشعب اليمني، كما ستوفر منصة لبناء مزيد من الثقة بين الأطراف، والبدء في نقاشات جادة حول الأولويات الاقتصادية مثل الإيرادات والرواتب، والأولويات الأمنية بما فيها وقف إطلاق النار" .

وأقر بوجود بعض القصور في التنفيذ الكامل لعناصر الهدنة، لكنه أكد أن الهدنة أحدثت تحولاً كبيراً لليمن، وحققت فرقاً ملموساً في حياة الناس.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن الحكومة اليمنية وافقت على مقترح الأمم المتحدة بشأن فتح طرق في تعز فيما رفضت المقترح مليشيا الحوثي.

 يأتي هذا فيما تواصل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران خروقاتها للهدنة بشكل يومي، وكذا رفضها لتنفيذ ما تبقى من بنود الهدنة وفي مقدمتها فتح طرق تعز.

وأمس الأربعاء... حذر مجلس القيادة الرئاسي من استمرار خروقات مليشيا الحوثي للهدنة الإنسانية، وكذا تراخي المجتمع الدولي عن إدانتها، مشدداً على ضرورة إلزام المليشيا بتنفيذ كافة بنود الهدنة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى