روسيا تستأنف ضخ الغاز لألمانيا عبر السيل السيل الشمالي

روسيا تستأنف ضخ الغاز لألمانيا عبر السيل السيل الشمالي

تم استئناف ضخ الغاز الطبيعي مجددا من روسيا إلى ألمانيا عبر خط الأنابيب "السيل الشمالي-1" بعد الانتهاء من أعمال صيانة مخطط لها لخط أنابيب الغاز.

وجاء ذلك بحسب نقلته وكالة "د ب أ" عن شركة "نورد ستريم" المسؤولة عن تشغيل خط "السيل الشمالي-1"، الذي يهدف لضخ الغاز الطبيعي من روسيا إلى ألمانيا عبر قاع بحر البلطيق.

وذكرت الوكالة، نقلا عن ممثل شركة "نورد ستريم" (Nord Stream AG)، أن الغاز الروسي بدأ في التدفق مرة أخرى صباح الخميس إلى ألمانيا عبر "السيل الشمالي".

وأشارت إلى أنه في تمام الساعة 07:00 صباح اليوم بتوقيت موسكو تم استئناف استقبال الغاز الطبيعي في نقطة الاستلام في جرايفسفالد بألمانيا، وأكدت شركة "نورد ستريم" أن حجم الغاز الذي سيتم ضخه اليوم (21 يوليو 2022) سيكون في المستوى قبل الإعلان عن عملية الصيانة، عند 40% من السعة القصوى.

ووفقا لما أفادت به الشركة فإنه سيتطلب بعض الوقت قبل أن يتم ضخ الغاز الطبيعي بكامل الطاقة عبر "السيل الشمالي" (نورد ستريم).

من جهتها ذكرت وكالة "تاس"، نقلا عن شركة "نورد ستريم"، أنه يتم ضخ 40% من استطاعة خط الأنابيب، وهو نفس المستوى قبل التوقف لتنفيذ أعمال الصيانة.

وتوقف ضخ الغاز عبر المسار "السيل الشمالي" (أنبوب غاز بين روسيا وألمانيا تم مده عبر قاع بحر البلطيق) من 11 وحتى 21 يوليو الجاري وذلك بسبب أعمال صيانة مخطط لها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى