أبناء خبزة يناشدون بالتدخل العاجل لإنقاذ الجرحى وفتح ممرات إنسانية

أبناء خبزة يناشدون بالتدخل العاجل لإنقاذ الجرحى وفتح ممرات إنسانية

ناشد أبناء قرية خبزة في محافظة البيضاء منظمة الصليب الأحمر الدولي، بالتدخل السريع  لإنقاذ حياة  الجرحى وفتح طريق آمن لإدخال الأدوية و المواد الغذائية للقرية المنكوبة.

وأكد بيان صادر عن أبناء قرية خبزة ، تلقى موقع "الصحوة نت" نسخة منه ، على أن القرية تتعرض للحصار والقصف بجميع أنواع الأسلحة، والطيران المسير، من قبل مليشيا الحوثي منذ قرابة الأسبوع، منتهكةً بذلك القانون الإنساني الدولي.

وأشار البيان إلى سقوط العشرات ما بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى إرهاب الأطفال والنساء، وتدمير منازل المواطنين.

وقال البيان "إن مليشيا الحوثي قامت بمنع إسعاف الجرحى الأمر الذي أدى إلى وفاة عدد منهم  نتيجة  عدم التمكن من إسعافهم، بسبب الحصار المطبق على القرية".

وحمل البيان مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن  الجرائم التي قامت بارتكابها بحق سكان القرية، مؤكداً أنها جرائم لن تسقط بالتقادم.

يشار إلى أن ميليشيا الحوثي تحاصر قرية "خبزة" التي يقدَّر عدد سكانها بألفي نسمة منذ ثمانية أيام، كما استهدفت الميليشيا خلال اليومين الماضية منازل المدنيين ومزارعهم بقصف عشوائي بمختلف أنواع الأسلحة بما فيها الصواريخ.

وفي سياق متصل، قال مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس "إنه وجه الحكومة بالتدخل العاجل لإغاثة سكان القرية المنكوبة بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية المحلية والدولية".

وارتفع ضحايا القصف والحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على قرية خبزة بمحافظة البيضاء إلى 17 شهيداً وجريحاً بينهم نساء وأطفال.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى