المجلس الرئاسي: وجهنا الحكومة بإغاثة سكان قرية خبزة بالتنسيق مع المنظمات

المجلس الرئاسي: وجهنا الحكومة بإغاثة سكان قرية خبزة بالتنسيق مع المنظمات

قال مجلس القيادة الرئاسي "إنه وجه الحكومة بالتدخل العاجل لإغاثة سكان القرية المنكوبة بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية المحلية والدولية".

كما أطلع المجلس خلال جلسته التي عقدت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي، أطلع على تقريرين من محافظ البيضاء والجهات الأمنية حول الانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان التي ترتكبها المليشيات الحوثية في قرية خبزة المسالمة، بما في ذلك أحكام الحصار الخانق عليها ومنع الأهالي من الوصول إلى الخدمات الطبية والسلع الغذائية.

وكان قد ارتفع ضحايا القصف والحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على قرية خبزة بمحافظة البيضاء إلى 17 شهيداً وجريحاً بينهم نساء وأطفال.

وناقش مجلس الرئاسة خروقات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، التي خلفت عشرات الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح، بما في ذلك الألغام الأرضية المحرمة دولياً، وإغلاق الطرقات الحيوية لحركة المواطنين ونقل البضائع، ومواصلة التحشيد العسكري إلى مناطق التماس مع القوات المسلحة.

وكان قد حذر مجلس القيادة الرئاسي أمس الأربعاء من استمرار خروقات مليشيا الحوثي للهدنة الإنسانية، وكذا تراخي المجتمع الدولي عن إدانتها، مشدداً على ضرورة إلزام المليشيا بتنفيذ كافة بنود الهدنة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى