استشهاد وجرح 11 مدنياً في قصف حوثي على قرية "خبزة" بالبيضاء

استشهاد وجرح 11 مدنياً في قصف حوثي على قرية "خبزة" بالبيضاء

استشهد وجرح 11 مدنياً من مواطني قرية خبزة في محافظة البيضاء، جراء تواصل قصف ميليشيات الحوثي للقرية ومنع إسعاف الجرحى أو دخول الغذاء والدواء للأهالي.

وقالت مصادر قبلية "للصحوة نت" إن ميليشيا الحوثي عززت أمس الأربعاء من تواجد قواتها لإطباق الحصار على قرية  خبزة، وقصفت منازلها بقذائف الدبابات والمدفعية والطيران المسير، ما أدى الى استشهاد 9 مدنيين وجرح اثنين آخرين وتدمير عدد من المنازل.

وأكدت المصادر أن معظم الضحايا ممن أصيبوا خلال القصف العشوائي توفوا نتيجة تعنت وحصار مليشيا الحوثي للقرية ومنع إسعاف الجرحى، حيث تم الابقاء عليهم ينزفون حتى فارقوا الحياة في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء.

وحول جهود لجنة الوساطة قال المصدر القبلي لـ "لصحوة نت" إن لجنة الوساطة لم تصل إلى نتيجة مع مليشيا الحوثي التي رفضت كل العروض التي تقدم بها شخصيات كبيرة، وأن الحصار والقصف ما يزال مستمرا على القرية حتى لحظة كتابة هذا الخبر" 

وأضاف أن:" الوضع الإنساني لقرية خبزة وضع كارثي، مضيف: منذ عشرة أيام والقرية تحت الحصار المطبق من جميع الاتجاهات، مشيراً إلى ان المواد الغذائية أصبحت على وشك النفاذ وحليب الاطفال شبه منعدم، جراء استمرار الحصار ومنع إدخال المواد الغذائية للقرية".

يذكر ان ميليشيا الحوثي تحاصر قرية "خبزة" التي يقدَّر عدد سكانها بألفي نسمة منذ ثمانية أيام، كما استهدفت الميليشيا خلال اليومين الماضية منازل المدنيين ومزارعهم بقصف عشوائي بمختلف أنواع الأسلحة بما فيها الصواريخ، وفق المصادر القبلية التي وصفت الهجوم بالوحشي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى