أحزاب شبوة تحذر من الانزلاق إلى مربع العنف وتدعو إلى توحيد القرار الأمني

أحزاب شبوة تحذر من الانزلاق إلى مربع العنف وتدعو إلى توحيد القرار الأمني

حذرت الأحزاب في محافظة شبوة من خطر انزلاق المحافظة إلى مربع العنف، مطالبة بتشكيل غرفة عمليات لتوحيد تحركات الأجهزة الأمنية.

ووقفت الأحزاب السياسية بمحافظة شبوة حول الحوادث الأمنية التي شهدتها المحافظة منذ أيام والتي كان آخرها الاشتباكات المسلحة التي أدت إلى مقتل اثنين من  مرافقي قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة شبوة العميد عبدربه لعكب وإصابة أربعة آخرين من قوات الأمن الخاصة وقوات دفاع شبوة.

وعبرت الأحزاب عن قلقها تجاه تزايد تلك الأحداث والتي أصبحت تعرض حياة المدنيين للخطر نتيجة الاشتباكات العشوائية من وقت لآخر.

ودعت الأحزاب كافة الأجهزة الأمنية والتشكيلات العسكرية المختلفة في المحافظة إلى ضبط النفس وتهدئة الموقف وتجنب المماحكات وتغليب مصلحة شبوة  وأمنها واستقرارها بعيدا عن أي حسابات سياسية أو مناطقية والابتعاد عن الصدامات التي لا تخدم سوى مليشيات الحوثي الانقلابية وأصحاب المشاريع التخريبية والتدميرية.

وطالبت الأحزاب محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية الشيخ عوض بن الوزير إلى توحيد الأجهزة الأمنية وتشكيل غرفة مشتركة تنسق عملية انتشار وتحرك الوحدات الأمنية والعسكرية داخل المدينة وتشكيل لجنة تحقيق في مختلف الحوادث الأمنية التي شهدتها المدينة منذ مطلع الشهر الحالي ومحاسبة كل من تسبب فيها أو سعى لإثارة الفوضى واقلاق السكينة العامة في المحافظة.

ودعت الأحزاب السياسية النشطاء والكتاب والإعلاميين إلى الإسهام بشكل إيجابي في تعزيز اللحمة الشبوانية وتجنب تأجيج الوضع عن طريق تناول الأحداث وتجييرها لخدمة أجندة وجهات أخرى شبوة في غنى عنها.

 

الأحزاب الموقعة على البيان

الحزب الاشتراكي اليمني

 حزب التجمع اليمني للإصلاح

حزب البعث العربي الاشتراكي القومي

 حزب جبهة التحرير

حزب الرابطة اليمنية

 حزب اتحاد القوى الشعبية

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى