الرئاسي يحذر من استمرار الخروقات الحوثية وتراخي المجتمع الدولي تجاهها

الرئاسي يحذر من استمرار الخروقات الحوثية وتراخي المجتمع الدولي تجاهها

حذر مجلس القيادة الرئاسي اليوم الأربعاء من استمرار خروقات مليشيا الحوثي للهدنة الإنسانية، وكذا تراخي المجتمع الدولي عن إدانتها، مشدداً على ضرورة إلزام المليشيا بتنفيذ كافة بنود الهدنة.

 وجدد المجلس، حرصه على دعم جهود مبعوث الأمم المتحدة، وكافة المساعي الإقليمية والدولية من أجل إحلال السلام والاستقرار في اليمن، وتحقيق تطلعات شعبه في استعادة مؤسسات الدولة، وترسيخ انتمائه إلى الحاضنة العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء، برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس المجلس، لمناقشة مستجدات الوضع في البلاد، و تطورات الحراك الدبلوماسي الإقليمي والدولي بشأن القضية اليمنية، إضافة إلى نتائج الجولة الرئاسية الأخيرة في المنطقة.

ووقف المجلس أمام تقييم لمسار الهدنة الإنسانية، وخروقاتها الواسعة من جانب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني، التي تؤكد تنصلها من كافة التزاماتها بموجب الإعلان الأممي، وخصوصا تلك المتعلقة بفتح معابر تعز والمحافظات الأخرى، وعدم صرف مرتبات الموظفين من عائدات موانئ الحديدة، والمماطلة في انهاء معاناة الاسرى والمحتجزين، والتسويف في الاستجابة لجهود منع انهيار الناقلة صافر التي تهدد بكارثة بيئية كبرى.

 واستمع مجلس القيادة الرئاسي الى ايجاز بشأن موافقة الأشقاء في المملكة العربية السعودية على منحة المشتقات النفطية لتوليد الكهرباء بمبلغ 200 مليون دولار، وكذا الموافقة الملكية الكريمة على التعاقد مع شركة لإدارة وتشغيل مستشفى عدن العام على نفقة المملكة، معربا عن شكره لهذا الدعم المستمر.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى