معرض صور في مأرب للتوعية بمخاطر الألغام

معرض صور في مأرب للتوعية بمخاطر الألغام

نظم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محافظة مأرب، بالتعاون مع الجمعية الوطنية للتوعية بمخاطر الألغام، اليوم الأحد وبرعاية محافظ المحافظة سلطان العرادة، المعرض الأول للصور بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام.

وفي الفعالية قال وكيل محافظة مأرب الشيخ عبدالله الباكري أن معظم مديريات مأرب لا زالت مهددة بالألغام التي زرعتها المليشيات.

وأضاف هدف المليشيات هو القتل والدمار والخراب لكل أبناء اليمن في كل المناطق التي سيطروا عليها، مشيرا إلى كمية الألغام التي كشفت عنها الأمطار قبل أيام في وديان المحافظة ومزارعها.

وأكد الباكري حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تذليل كافة الصعاب للدائرة الهندسية بالتعاون مع قيادة المنطقة الثالثة لتسهيل مهام أفراد الدائرة في تنفيذ مهامهم الإنسانية، معربا عن شكره لكل من ساهم في توعية المواطنين بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب التي وقع المئات من أبناء المحافظة ضحايا لتلك المخلفات.

من جهته طالب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل المنظمات الدولية والإنسانية تكثيف الجهود مع المؤسسات المحلية لنزع الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي.

وقال "إن أكثر من 30 ألف لغم تم نزعه من عدد من المديريات بالمحافظة وأن هناك الكثير من الألغام لم يتم نزعها، وهو ما يؤكد السلوك الإجرامي للمليشيات التي لا يردعها شرع ولا قانون ولا عرف التي ارتكبت الجرائم بحق اليمنيين الأبرياء.

من جهته تحدث رئيس الدائرة الهندسية بالجيش الوطني العميد الركن شيخ زيد، عن جهود الدائرة في التخلص من عشرات الآلف الألغام في أكثر من محافظة رغم الإمكانيات الشحيحة التي تعانيها الدائرة.

وأضاف أن الألغام من أخطر الأسلحة حيث وأنها لا تفرق بين صغير وكبير وذكر وأنثى، وأنها لا تخطأ هدفها، مشيرا إلى ان توعية المواطنين من مخاطر الألغام هو الأهم.

وأشار إلى أنه منذ بداية الحرب لم يتلق أي أمر من أي قائد بزراعة لغم واحد، وأن جهود الدائرة يتمثل بنزع الألغام، مضيفا أن مأرب احتضنت اليمنيين منذ بداية الحرب وآن الآوان لرد الجميل لها بنزع الألغام التي تهدد حياة المدنيين في كل المديريات.

من جهته تحدث رئيس جمعية "وعي" طالب الدهمشي، عن نشاط الجمعية في التوعية بمخاطر الألغام بوضع اللوحات الإرشادية ومسح المناطق وتجميع مخلفات الحرب بالتعاون مع المهندسين الذين يعملون على نزع الألغام.

المصدر| الصحوة نت

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى