إصلاح الحديدة ينعى التربوية أسماء الأديمي ويشيد بدورها الريادي

إصلاح الحديدة ينعى التربوية أسماء الأديمي ويشيد بدورها الريادي

نعى التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة، القيادية في الحزب والتربوية القديرة أسماء محمد عثمان الاديمي مستشارة وزارة التربية والتعليم، وعضو مجلس شورى الإصلاح، التي وافاها الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء.

وقال إصلاح الحديدة -في بيان لمكتبه التنفيذي- إن محافظة الحديدة واليمن قاطبة، فقدت إحدى أبرز النساء اليمنيات في ميدان التربية والتعليم والنضال الوطني.

وسرد البيان مناقبها وأدوارها في ميادين التغيير وأعمال البر والإحسان، وحضورها السياسي داخل الإصلاح وخارجه من الاهتمام بشأن المرأة اليمنية، واسهامها في استعادة دورها الريادي في التوعية والتثقيف والتربية والتعليم، وكذا في مختلف المجالات السياسية والابداعية والوطنية.

وأكد أن الفقيدة الأديمي صنعت حضورا للمرأة في الجوانب السياسية والدعوية العلمية والإنسانية، حيث أنها من رائدات العمل في حركة الإصلاح اليمنية في قطاع المرأة على مستوى اليمن، ومن أوائل مؤسسي العمل الإصلاحي في محافظة الحديدة.

وأشار إلى جهودها من الأعمال التنظيمية في الإصلاح منها، مسؤولة الإصلاح لقطاع المرأة في مديرية الميناء، ونائب المكتب النسوي في محافظة الحديدة ونائب رئيس دائرة المرأة في محافظة الحديدة، وعضو الهيئة الشوروية للإصلاح حتى توفاها الله، وعضو مجلس شورى الإصلاح على مستوى اليمن، كما شاركت في العديد من فعاليات الإصلاح وأنشطته على مستوى اليمن والمحافظة.

وتقدم إصلاح الحديدة بالتعازي إلى أبناء الفقيدة وأسرتها وقيادات وكوادر الإصلاح وكل أبناء المحافظة، سائلاً الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

نص بيان  النعي:


بسم الله الرحمن الرحيم
 
قال تعالى “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وأدخلي جنتي”
تتقدم قيادة الإصلاح في محافظة الحديدة بخالص عزائها ومواساته لـ “للدكتور رائد الاديمي ، و الدكتور رامي الاديمي ، وصهيب الاديمي ”وأخواتهم وكافة عائلة ثابت الأديمي في وفاة المغفور لها بإذن الله “ والدتهم الكريمة الاستاذة اسماء محمد عثمان ثابت الاديمي ”، سائلين الله المولى أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.. وتنعي قيادة إصلاح الحديدة إلى عضوات واعضاء الإصلاح في الحديدة وقياداته وإلى الإخوة في الأمانة العامة والأخوات في قيادة دائرة المرأة بالأمانة وفاة الأخت القيادية في الإصلاح الأستاذة القديرة .. أسماء الأديمي
وانا لله وانا اليه راجعون..
وبرحيل الاستاذة القديرة اسماء محمد عثمان الاديمي، مستشارة وزارة التربية والتعليم ، وعضو مجلس الشورى العام للتجمع اليمني للاصلاح ، فقدت محافظة الحديدة واليمن قاطبة ، والتجمع اليمني للاصلاح ، احد ابرز النساء اليمنيات في ميدان التربية والتعليم ، والنضال الوطني ، فكانت نعم المربية الفاضلة ، والادارية الناجحة ، في حقل التربية والتعليم وميادين التوعية والتثقيف،والنضال السياسي ، كما اسهمت ومن خلال موقعها السياسي في قيادة الإصلاح بالحديدة
في عملية الدعوة والتغيير ، وكان لها قصب السبق في اعمال البر والخير والاحسان ، وصناعة الفرحة الحياتية للمرأة في الحديدة ، كما أسهمت ومن خلال حضورها السياسي داخل الاصلاح وخارجه من الاهتمام بشأن المرأة اليمنية ، واسهامها في،استعادة دورها الريادي في التوعية والتثقيف والتربية والتعليم ، وكذا في مختلف المجالات السياسية والابداعية والوطنية ، ومختلف مجالات الحياة . ومن خلال فكرها المستنير وعقليتها التغييربة الفذة اثرت على المئات من النساء ، وصنعت منهن مشاريع حياة ودعوة وتغيير وابداع ، في مختلف ميادين العمل الإسلامي ومجالاته ، وفق مشروع الإصلاح السياسي ونظامه الأساسي .
وصنعت حضورا للمرأة في الجوانب السياسية والدعوية العلمية والإنسانية
كما كانت نعم الأم المثالية ، تجل ذلك من خلال حرصها على تعليم ابنائها وحصولهم على ارقى الدرجات العلمية.
لقد مثل رحيل الاستاذة القديرة اسماء محمد عثمان الاديمي ، خسارة كبيرة على ابناء محافظة الحديدة واليمن قاطبة ، والتجمع اليمني للاصلاح على وجه الخصوص، نظرا للادوار الكبيرة التي كانت تمثلها من خلال حراكها في التجمع اليمني للاصلاح ، ومن خلال موقعها في التربية والتعليم ، واهتماماتها بقصايا المرأة واسهامها في البناء والتربية ، وايمانها بالقضايا الوطنية ، ودورها الريادي في الا تقاء بقضايا المرأة اليمنية من خلال موقعها الرسمي ومن خلال مواقعها الاجتماعية والسياسية الفاعلة في الساحة الوطنية.
وتعد الأستاذة اسماء محمد عثمان ثابت الأديمي ، من رائدات العمل في حركة الإصلاح اليمنية في قطاع المرأة على مستوى اليمن ..وهي من أوائل مؤسسي العمل الاصلاحي في محافظة الحديدة
فعلى المستوى التنظيمي تعد الأخت القديرة أسماء الأديمي رحمها الله تعالى من مؤسسات التجمع اليمني للإصلاح في اليمن بشكل عام والحديدة خاصة وأسند إليها العديد من الأعمال التنظيمية في الإصلاح منها ، مسؤولة الإصلاح لقطاع المرأة في مديرية الميناء ، ونائب المكتب النسوي في محافظة الحديدة ونائب رئيس دائرة المرأة في محافظة الحديدة ، وعضو الهيئة الشوروية للإصلاح حتى توفاها الله تعالى ، وعضو مجلس شورى الإصلاح على مستوى اليمن ، كما شاركت في العديد من فعاليات الإصلاح وأنشطته على مستوى اليمن والمحافظة وظلت ثابتة على مبدأها حتى توفاها الله تعالى.
رحم الله الأستاذة أسماء محمد عثمان الاديمي ، وغفر الله لها ، وأجزل مثوبتها على ما قدمته من خير للوطن ونقول للجميع مثل ما قال رسول الله صل الله عليه وسلم: لله ما أَخذ، وله ما أعْطى، وكل شيءٍ عندَه بِأجلٍ مسَمى، فَلنصبِر وَلنحْتسِب، وندعو الله لها بالرحمة الواسعة والمغفرة الشاملة وأن يلهم اهلها الصبر والسلوان ، ويجبر قلوب أهلها ويعظم الله لهم الاجر ، ويحسن لهم العزاء ..
وإنا لله وانا اليه راجعون

صادر عن التجمع اليمني للإصلاح محافظة الحديدة ..
الاثنين / 19 ذو الحجة/ 1443هـ
18 / يوليو 2022م

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى