سبأ: عودة رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى عدن

سبأ: عودة رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى عدن

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي عاد اليوم الاثنين الى العاصمة المؤقتة عدن، بعد زيارة عمل إلى المملكة العربية السعودية أجرى خلالها مشاورات على هامش أعمال القمم العربية الأميركية التي استضافتها مدينة جدة مطلع هذا الأسبوع.

وحسب الوكالة فقد شملت الزيارة الرئاسية، محادثات مع مسؤولين أميركيين، حول مستجدات الأوضاع اليمنية، وفرص تحقيق السلام والاستقرار في البلاد بموجب المرجعيات الوطنية، والإقليمية، والدولية.

وأشاد الرئيس العليمي بالموقف العربي والأميركي الموحد الذي تمخض عن قمم جدة لصالح القضية اليمنية، ومرجعيات الحل الشامل، المبادرة الخليجية، ومقررات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة، وخصوصا القرار 2216، والتشديد على الزام المليشيات الحوثية بتنفيذ بنود الهدنة بموجب الإعلان الأممي، وفتح الطرق الرئيسية المؤدية الى مدينة تعز، والمحافظات الأخرى.

كما أشاد بالتوافق العربي والدولي بشأن ضرورة الحفاظ على استقرار اليمن، واهمية ذلك لأمن المنطقة، وحرية التجارة عبر الممرات البحرية الاستراتيجية، ولا سيما باب المندب ومضيق هرمز.

والخميس الماضي.. وصل رئيس مجلس القيادة رشاد إلى العليمي إلى المملكة العربية السعودية قادماً من العاصمة المؤقتة عدن وذلك لإجراء محادثات رفيعة على هامش أعمال القمة العربية الأميركية التي عقدت في جدة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى