مليشيا الحوثي تطلق النار على متظاهرين في إب طالبوا برحيل قيادي حوثي

مليشيا الحوثي تطلق النار على متظاهرين في إب طالبوا برحيل قيادي حوثي

نظم أبناء مديرية حبيش شمالي محافظة إب وسط اليمن، تظاهرة احتجاجية، للمطالبة برحيل قيادي حوثي، نتيجة جرائم وانتهاكات يمارسها ضد المواطنين بمختلف عزل وقرى المديرية.

وقال شهود عيان لـ "الصحوة نت" إن العشرات من المواطنين، خرجوا بتظاهرة غاضبة، في مركز مديرية حبيش، بمحافظة إب، للمطالبة برحيل القيادي الحوثي "قاف الهتار" والمعين من قبل المليشيا مديراً لأمن المديرية.

وأكد الشهود العيان أن مليشيا الحوثي أطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين في محاولة لتفريق المظاهرة غير أن المليشيات فشلت في ذلك.

وبحسب الشهود فقد ردد المحتجون هتافات وشعارات عدة تعبر عن مطالبهم بإقالة ومحاسبة القيادي الحوثي "الهتار" في الوقت الذي جابوا مركز المديرية مرددين شعاراتهم وصولا إلى أمام مركز إدارة الأمن حيث فر إليها القيادي الحوثي.

وجاءت التظاهرات بعد قيام أحد عناصر المليشيا بالاعتداء على مواطن يعمل في "بسطة" بمركز مديرية حبيش، وفرضه جبايات على الباعة في السوق والتعامل معهم بعنجهية ووحشية مفرطة.

ويتهم المواطنون القيادي "الهتار" وأفراد إدارته المنتمين لمليشيا الحوثي، بارتكاب انتهاكات والإعتداء على مواطنين، وفرض جبايات واسعة عليهم بقوة السلاح، والعبث بالملف الأمني في المديرية والانحياز لصالح المتنفذين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى