محتجون في تعز ينددون باستمرار الحصار وتواطؤ المجتمع الدولي

محتجون في تعز ينددون باستمرار الحصار وتواطؤ المجتمع الدولي

نفذ المئات من أبناء مدينة تعز اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية، في ساحة الحرية وسط المدينة، للتنديد باستمرار حصار مليشيا الحوثي للمحافظة للعام الثامن على التوالي، وسط صمت دولي وأممي. 

الوقفة التي نفذت بعد صلاة الجمعة في ساحة الحرية، حملت شعار (ارفعوا اصواتكم في وجه النفاق الدولي وانتصروا للقيم الانسانية)، في تعبير عن فقدان ثقة الشارع بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة اللذان يتجاهلان بشكل فاضح استمرار مليشيا الحوثي بحصار المحافظة، وتعنتها في تنفيذ بنود الهدنة ورفضها لكافة المقترحات الخاصة بفتح الطرقات. 

وعبر المحتجون عن رفضهم لاستمرار حصار تعز من قبل مليشيا الحوثي، منددين بالتواطؤ الدولي تجاه جريمة الحصار لملايين المدنيين واستمرار استهدافهم بالقصف والقنص في ظل ما يسمى بالهدنة الأممية التي ترعاها الأمم المتحدة. 

وردد المحتجون شعارات اتهموا فيها المجتمع الدولي بالتماهي مع مليشيا الحوثي والتجاهل لجريمة حصار تعز في الوقت الذي ضغط بقوة لفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة الخاضعين لسيطرة المليشيا الحوثية، معتبرين أن جريمة حصار تعز هي "وصمة عار في جبين المجتمع الدولي".

وفي سياق متصل.. نددت  الحكومة اليمنية اليوم الجمعة باستمرار الحصار الحوثي لمحافظة تعز للعام الثامن على التوالي، وسط صمت دولي وحقوقي، معتبرة أن حصار الحوثي لتعز حول المدينة إلى سجن كبير.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى