تضرر أكثر من 13 ألف أسرة نازحة في مأرب جراء السيول الجارفة

تضرر أكثر من 13 ألف أسرة نازحة في مأرب جراء السيول الجارفة

تضررت أكثر من 13 ألف أسرة نازحة جراء الأمطار والسيول والعواصف الرعدية التي شهدتها محافظة مأرب خلال اليومين الماضيين، وذلك حسب ما أكدته الوحدة التنفيذية للنازحين في المحافظة.

وقالت الوحدة في بيان لها "إن الإحصائيات الأولية لديها تشير إلى تضرر 2577 أسرة نازحة في المحافظة بشكل كلي و 10972 أسرة نازحة بشكل جزئي جراء الأمطار والسيول والعواصف الرعدية التي شهدتها محافظة مأرب منذ يوم الأربعاء الماضي".

وتوقعت الوحدة التنفيذية ارتفاع أعداد الأسر المتضررة خلال الأيام القادمة مع استمرار فرق الرصد الميداني التابعة لهم في حصر جميع المتضررين في 197 مخيم وتجمع سكاني في مديريات (المدينة، ومأرب الوادي، ورغوان، وحريب).

وأكدت الوحدة أن الاحتياجات الطارئة والملحة الآن هي توفير الخيام والأغطية البلاستيكية والوجبات السريعة، والمواد الغذائية والملابس، والعيادات المتنقلة للأسر المتضررة.

وكانت قد وجهت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، نداءً إنسانياً عاجلاً لشركائها العاملين في المجال الإنساني الإقليميين والدوليين بالتدخل العاجل لتقديم العون والمساعدة للأسر المتضررة في مخيمات النزوح من العواصف والأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين.

وشهدت المحافظة أمطاراً وسيولاً جارفة في عدد من المديريات أبرزها الوادي التي يسكن فيها آلاف النازحين ويفتقدون لأبسط الخدمات.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى