تعز.. سقوط قذيفة حوثية بمحيط مهرجان عيدي والشرطة تعلن إيقافه حفاظا على الأرواح

تعز.. سقوط قذيفة حوثية بمحيط مهرجان عيدي والشرطة تعلن إيقافه حفاظا على الأرواح

استهدفت مليشيات الحوثي الإرهابية المتمركزة في موقع سوفتل بقذيفة هاون أحياء مدنية مكتظة بالسكان بالقرب من ميدان الشهداء الذي تقام فيه احتفالات عيدية ينظمها مكتب الثقافة في المحافظة.

وبحسب مركز الإعلام الأمني في تعز، أدى القصف إلى إصابة المواطن حمزة الحنظلي بشظية باليد بالإضافة إلى وقوع أضرار مدنية وإثارة الذعر والهلع في أوساط المدنيين.

وأوضح المركز أنه وفور سقوط القذيفة تحرك فريق من الأدلة الجنائية والتحريات إلى المكان واتضح من خلال فحصها بأنها عبارة عن قذيفة هاون تم إطلاقها من موقع سوفتيل الذي تستخدمه المليشيات الحوثية ثكنة عسكرية لها وتستهدف منه الأحياء المدنية الآهلة بالسكان.

وعقب ذلك، وجه مدير عام شرطة المحافظة العميد منصور الأكحلي الحملة الأمنية بسرعة إخلاء الميدان وإغلاقه حرصا على حياة الحاضرين وسلامتهم  واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان سلامة الحاضرين والمدنيين المتواجدين بالقرب من مكان سقوط القذيفة.

وادانت شرطة تعز استمرار ميليشيات الانقلاب الحوثية بخرق الهدنة واستهداف المناطق المدنية وأماكن تجمع المدنيين في سلوك ينافي كل الاعراف والمواثيق الدولية و القانون الدولي الذي يجرم استهداف المدنيين والاعيان المدنية.

وطالبت قيادة الشرعية والأمم المتحدة والمبعوث الأممي باتخاذ مواقف وإجراءات حازمة تجاه هذه التصرفات الهمجية والعدوانية.

وأهابت بجميع المواطنين أخذ الحيطة والحذر وأخذ الاحتياطات تجنبا لخطر القصف العشوائي الذي تشنه المليشيات الحوثية على أحياء المدينة المكتظة بالسكان والتعاون مع الأجهزة الأمنية لما فيه المصلحة العامة وسلامة المواطنين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى