في فعالية عيدية.. إصلاح الحديدة يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته إزاء جرائم مليشيا الحوثي

في فعالية عيدية.. إصلاح الحديدة يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته إزاء جرائم مليشيا الحوثي

دعا التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة كافة أبناء المحافظة، سلطة محلية، وقوى سياسية ومكونات مجتمعية ووجاهات وشخصيات اجتماعية وقبلية، ونشطاء ومدنيين وعسكريين، إلى استلهام معاني عيد الأضحى في احياء قيم التراحم والتكافل والتعاون، ورص الصفوف لأجل صناعة فرحة النصر والتحرير بإذن.

وأكد الإصلاح في بيان له عقب فعالية عيدية اقامها أمس السبت لأعضائه ومنتسبيه ولنازحي الحديدة في مدينة مارب، أكد إصلاح الحديدة على عدالة القضية التهامية ومظلومية تهامة، والتي استمرت لعقود من التهميش والمعاناة، ولازال الإقصاء والتهميش حتى هذه اللحظة بل وفي ظل الشرعية هو هما السائدان وخاصة على المستوى الوطني، متجاهلين ما تقدمه من تضحيات كبيرة على الصعيدين الوطني والتهامي.

 كما ثمن إصلاح الحديدة الحملات الاعلامية التي نفذها النشطاء والحقوقيون والاعلاميون وكل احرار تهامة، ومنها حملات انقاذ تهامة، في استعادة خدمة الكهرباء لسكان الحديدة، والتي تتحمل مليشيات الحوثي الارهابية مسؤولية ايقاف خدمتها على امتداد 8 سنوات من اجتياحها الآثم، واستمرارها في تنفيذ سياسة العقاب الجماعي للمواطنين.

ودعا المجتمع الدولي والمبعوث الاممي والبعثة الاممية وكافة المنظمات الحقوقية، الى تحمل مسؤوليتهم الاخلاقية والانسانية ازاء ما ترتكبه مليشيات من جرائم حرب بحق الانسانية، ومضيها في مسار الحرب والقتل والتدمير، وتهديدها للأمن القومي والوطني والممرات الدولية في البحر الاحمر، ورفضها الامتثال لكل الدعوات لأنهاء ناقلة صافر التي باتت قنبلة نفطية تهدد الحياة والاحياء في البحر الاحمر، وتستخدمها كملف للمناورة، على حساب حياة الانسان ليس في اليمن وحده، بل امتدادا الى كافة دول البحر الاحمر.

هذا وكان الاصلاح أقام فعالية عيدية مساء اول ايام عيد الأضحى المبارك شارك فيها المئات من نازحي الحديدة في محافظة مأرب، وتخيلت الفعالية كلمات معبرة، دعا فيها الامين المساعد للمكتب التنفيذي أبناء الحديدة إلى رص الصفوف للمضي في استكمال تحرير الحديدة مؤكدا بأنه لن يحرر تهامة من براثن مليشيات الحوثي إلى أبنائها ومعهم احرار اليمن.

كما ألقيت قصائد شعرية معبرة وتخلل الحفل اناشيد ورقصات من الفلكلور والتراث التهامي نفذته فرقة الزرانيق الفنية.

حضر الحفل نائب رئيس مجلس الشورى الاستاذ عبد الله ابو الغيث، وعدد من قادة المكتب التنفيذي للإصلاح والشخصيات الاجتماعية والقبيلة والمئات من نازحي الحديدة في مارب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى