الخارجية السعودية تؤكد على أهمية فتح طرق تعز

الخارجية السعودية تؤكد على أهمية فتح طرق تعز

رحبت السعودية باتفاق تثبيت الهدنة الذي توصلت إليه الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة بمناسبة عيد الأضحى، وشددت على أهمية فتح المعابر الإنسانية في تعز والمناطق الأخرى.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية الخميس في بيان عن ترحيب المملكة باتفاق تثبيت الهدنة في الجمهورية اليمنية، مؤكدة على أهمية فتح المعابر الإنسانية في تعز.

وأكدت الخارجية السعودية أن «الهدنة تهدف في المقام الأول إلى التوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن وبدء العملية السياسية بين الحكومة اليمنية والحوثيين».

وشددت السعودية على أهمية التزام الحوثيين ببنود الهدنة الحالية وسرعة فتح المعابر في تعز لتخفيف المعاناة الإنسانية في تعز، وإيداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني لصرف رواتب المدنيين.

كما ثمنت الرياض جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، في تعزيز الالتزام بالهدنة الحالية التي ترعاها الأمم المتحدة، وذلك تماشياً مع مبادرة السعودية المعلنة في مارس (آذار) 2021 لإنهاء الأزمة في اليمن والوصول إلى حل سياسي شامل.

وجددت الخارجية السعودية في البيان موقف المملكة الراسخ والداعم لكل ما يضمن أمن واستقرار اليمن، ويحقق تطلعات الشعب اليمني.

وكانت قد أعلنت القوات المشتركة اليوم إعادة فتح طريق "المخا- البرح- تعز " من طرف واحد، بحضور وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى