ضيوف الرحمن يتدفقون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استعداداً لتأدية ركن الحج الأكبر

ضيوف الرحمن يتدفقون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استعداداً لتأدية ركن الحج الأكبر الخيام المخصصة لاستقبال ضيوف الرحمن في مشعر منى (أ ف ب)

بدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد صباح اليوم الخميس، إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، استعداداً لتأدية ركن الحج الأكبر بالصعود إلى جبل عرفات غداً الجمعة، وسط استعدادات مكثفة ومستمرة لكافة الجهات الحكومية والخدمية في تنفيذ خطة تصعيد ضيوف الرحمن إلى المشعر.

ويُعد مشعر منى أول محطات مناسك الحج في المشاعر المقدسة، ويقضي الحجاج في هذا المشعر يوم التروية وليالي التاسع والحادي عشر والثاني عشر من ذي الحجة لمن يتعجل، وليلة الثالث عشر لمن يتأخر.

ويقع مشعر منى بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة على بعد سبعة كيلو مترات شمال شرقي المسجد الحرام، وهو حد من حدود الحرم تحيطه الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية، ولا يُسكَن إلا مدة الحج، ويحَدُّه من جهة مكة جمرة العقبة، ومن جهة مشعر مزدلفة وادي "محسر".

كما يعد مشعر منى ذا مكانة تاريخية ودينية، به رمى نبي الله إبراهيم - عليه السلام - الجمار، وذبح فدي إسماعيل عليه السلام، ثم أكد نبي الهدى - صلى الله عليه وسلم - هذا الفعل في حجة الوداع وحلق، واستن المسلمون بسنته، حيث يرمون الجمرات ويذبحون هديهم ويحلقون.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى