أسرة الصحفي المناضل مختار النقيب تعلن موعد ومكان تشييع جنازته

أسرة الصحفي المناضل مختار النقيب تعلن موعد ومكان تشييع جنازته

 أعلنت أسرة الصحفي المناضل مختار النقيب، رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح في محافظة البيضاء ، أنه تقرر تشييع جنازته اليوم الاثنين بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقالت الأسرة في بلاغ لها، " إنه تقرر الصلاة على الفقيد بعد صلاة العصر في مسجد الفرقان بمديرية المعلا، والدفن في مقبرة القطيع بمديرية كريتر، في عدن".

وتوفي النقيب، مساء أمس الأحد، إثر ذبحة صدرية وهو في أوج عطائه مناضلاً في المعركة الوطنية لاستعادة الدولة والحفاظ على الهوية ومتصدياً للظلم والاستبداد وللإمامة بوجهها الجديد المتمثل بمليشيا الحوثي الإرهابية، مقدماً في سبيل ذلك وقته وجهده وماله.

ونعت الدائرة الإعلامية للإصلاح الفقيد النقيب، مؤكدة أن الحزب فقد برحيله قامة وطنية وإعلامية كبيرة، مشيرة إلى أن الفقيد النقيب وافاه الأجل وهو في أوج عطائه مناضلاً ومنافحاً عن القيم السامية التي حملها الإصلاح.

ونوهت الدائرة في بيان لها بجهود الفقيد الكبيرة في المعركة الوطنية لاستعادة الدولة والحفاظ على الهوية، مقدماً في سبيل قيمه وقته وجهده وماله، متصدياً للزيف والعنف القادم من مخلفات التاريخ.

وعدد البيان مناقب الراحل النقيب حيث كان وطنياً صلباً اتساقاً مع روحه النقية وصفاته النبيلة التي عُرف بها.

كما أشار البيان إلى أدوار النقيب كقيادي إصلاحي في العمل السياسي والإعلامي، في مختلف المراحل وصولاً إلى أدواره السياسية والإعلامية في التصدي لانقلاب مليشيا الحوثي وكشف جرائمها وانتهاكاتها.

ونعت مؤسسة "الصحوة للصحافة والنشر الزميل العزيز مختار النقيب الذي وافاه الأجل المحتوم  بعد مسيرة حافلة بالعطاء والنجاح والكفاح في المجال الإعلامي.

وقالت المؤسسة في بيان النعي، "كانت الشجاعة والتضحية والنضال من أجل حقوق وحرية الناس، في مقدمة أولويات فقيدنا والتي دفع بسببها ثمنا باهظا حتى آخر لحظة من حياته التي عاشها بعيدا عن مسقط رأسه ومحافظته مطاردا من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية التي تشن حربا غير مسبوقة ضد الصحفيين وقامت بمصادرة منزله قبل شهر من وفاته".

كما نعى الفقيد إعلاميون وسياسيون باعتباره "رمزا للنضال الوطني" وأحد الأعمدة البارزة في مجال الصحافة والإعلام في محافظة البيضاء واليمن عموماً.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى