التعاون الخليجي يشيد بالمشاريع التنموية السعودية في اليمن

التعاون الخليجي يشيد بالمشاريع التنموية السعودية في اليمن

أشاد أمين عام مجلس التعاون الخليجي، الدكتور نايف الحجرف،  بإعلان السعودية عن حزمة جديدة ومهمة من المشاريع بقيمة 600 مليون دولار أميركي في اليمن.

وثمن الحجرف الجهود الكبيرة التي تقوم بها السعودية في أوجه الدعم السياسي والتنموي والإغاثي كافةً من خلال المشاريع التي تنفذها، لمساعدة أبناء الشعب اليمني في جميع المحافظات اليمنية.

مؤكداً تضامن دول الخليج مع الشعب اليمني ووقوفها معه لتحقيق تطلعاته في الاستقرار والسلم والأمن والتنمية في المجالات كافة.

والخميس أعلنت المملكة العربية السعودية، تمويل حزمة مشاريع إنمائية باليمن، بقيمة 400 مليون دولار، إضافة إلى 200 مليون دولار لتوفير المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء الحكومية.

كما أعلنت اعتماد مسار سريع لتدفق الدعم الإنمائي والخدمي والاقتصادي والإنساني للشعب اليمني وقيادته السياسية ضمن التمويلات السعودية الإماراتية المقدرة بنحو ثلاثة مليارات و 300 مليون دولار.

وتشمل خطة الدعم حوالى 17 مشروعاً، وبرنامجاً تنموياً في 6 قطاعات حيوية، وتشمل ستة قطاعات هي: (الطاقة، النقل، التعليم، المياه، الصحة، و بناء مؤسسات الدولة).

وكانت الرئاسة اليمنية قد كشفت عن اعتزامها تشكيل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ المسار العاجل  لإنشاء 17 مشروعاً تنموياً في عدد من المحافظات المحررة بدعم سعودي إماراتي، وينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى