محكمة خاضعة للانقلابيين في صنعاء تبدأ بمحاكمة 36 مختطفاً

محكمة خاضعة للانقلابيين في صنعاء تبدأ بمحاكمة 36 مختطفاً


بدأت محكمة أمن الدولة المحكمة الجزائية المتخصصة بمقرها في منطقة بيت بوس بصنعاء والخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي والمخلوع بدأت الجلسة الاولى لمحاكمة ستة وثلاثين مختطفا ووجهت اليهم تهم ملفقه متعددة منها الاغتيالات ومساندة ما اسمته بالعدوان ورفع الاحداثيات.

وقال المحامي عبدالرحمن برمان إن المختطفين يواجهون احكاما قاسية من قبل القضاء المنحاز وفي ظل غياب الاعلام والمنظمات الحقوقية وجلسات متسارعة.

واشار برمان الى أن هيئة الدفاع عن المعتقلين انسحبت احتجاجا على مخالفة المحكمة لإجراءات المحاكمة وعدم كفالة حق الدفاع حيث قيدت المحكمة انكار المتهمين للتهم الموجهة اليهم بصورة جماعية واعترضت هيئة الدفاع على هذا الاجراء وان الاجراء المطابق للقانون هو مواجهة كل متهم بالتهمة بعد منح محاميه صورة من ملف القضية.

وأشار المحامي برمان الى أنه وبعد اصرار المحكمة على الاستمرار في السير في اجراءات المحاكمة وعدم الاستجابة لطلبات المحامون غادرت هيئة الدفاع القاعة لتضطر المحكمة للتراجع عن قرارها والقبول بطلب هيئة الدفاع الذين عادوا الى القاعة واستمروا في حضور الجلسة , وفي اجراء يبعث على الريبة قررت المحكمة تأجيل الجلسة ثمانية واربعين ساعة فقط لتنعقد الجلسة الثانية صباح بعد غدا الاثنين .

الجدير بالذكر أن المختطفين يقبعون منذ سنتين قيد الاخفاء القسري والاعتقال التعسفي والتعذيب الجسدي ظلما وجورا.


*من زياد الجابري

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى