لجنة عليا لمتابعة تنفيذ المسار العاجل لتمويل 17 مشروعاً بدعم سعودي إماراتي

لجنة عليا لمتابعة تنفيذ المسار العاجل لتمويل 17 مشروعاً بدعم سعودي إماراتي لقاء الرئيس العليمي بنائب وزير الدفاع السعودي

كشفت الرئاسة اليمنية عن اعتزامها تشكيل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ المسار العاجل  لإنشاء 17 مشروعاً تنموياً في عدد من المحافظات المحررة بدعم سعودي إماراتي، وينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وقال مصدر مسؤول في مجلس القيادة الرئاسي، أن الأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وافقوا على مسار عاجل لاستيعاب التمويلات السعودية الإماراتية المقدرة بنحو ثلاثة مليارات و 300 مليون دولار، بدءا بحزمة مشاريع إنمائية، وشحنات نفطية لتشغيل محطات الكهرباء الحكومية.

 جاء ذلك عقب لقاء جمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي بنائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في العاصمة السعودية الرياض.

وبموجب الخطة العاجلة، وافق الأشقاء على دعم حزمة من المشاريع الإنمائية بقيمة 400 مليون دولار أمريكي إضافة إلى 200 مليون دولار لتوفير المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء الحكومية في المحافظات المحررة.

وتشمل خطة الدعم حوالى 17 مشروعاً، وبرنامجاً تنموياً في 6 قطاعات حيوية، وتشمل ستة قطاعات هي: (الطاقة، النقل، التعليم، المياه، الصحة، و بناء مؤسسات الدولة).

وكانت قد أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، تمويل حزمة مشاريع إنمائية باليمن، بقيمة 400 مليون دولار، إضافة إلى 200 مليون دولار لتوفير المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء الحكومية، واعتماد مسار سريع لتدفق الدعم الإنمائي والخدمي والاقتصادي والإنساني للشعب اليمني وقيادته السياسية ضمن التمويلات السعودية الإماراتية المقدرة بنحو ثلاثة مليارات و 300 مليون دولار.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى