إفشال هجوم حوثي غربي مأرب ورصد أكثر من 100 خرق للهدنة في عدد من الجبهات

إفشال هجوم حوثي غربي مأرب ورصد أكثر من 100 خرق للهدنة في عدد من الجبهات

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من كسر عملية هجومية شنّتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، على مواقع عسكرية في جبهة المخدرة غرب محافظة مأرب.

وذكر "المركز الإعلامي للقوات المسلحة"، أن أبطال الجيش والمقاومة تصدّوا للعملية الهجومية المعادية وكسروها بكل كفاءة واقتدار وأجبروا عناصر المليشيا على التراجع.

وفي سياق متصل.. ارتكبت المليشيا الحوثية طوال ساعات يوم الثلاثاء 107 خروقات للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز وحجة وصعدة والجوف ومارب.

وتنوّعت الخروقات بين إطلاق النار بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد أحد أبطال الجيش وإصابة 4 آخرين بإطلاق نار مباشر.

فيما استمرّت المليشيا في استحداث المواقع، ونشر قناصين، وحشد التعزيزات البشرية والمادية، ومنها نحو 25 مركبة محملة بالأفراد والعتاد دفعت بها نحو جبهات المخدرة والمشجح غربي مأرب.

وأمس الأربعاء جددت الحكومة اليمنية، دعوتها للمجتمع الدولي والأمم المتحدة لممارسة المزيد من الضغط على الميليشيات الحوثية لرفع الحصار عن تعز وفتح الطرق الرئيسية فورًا ودون شروط والاستجابة لدعوة الأمين العام لوقف إطلاق النار، ووقف مفاقمة المعاناة الإنسانية التي تستغلها لتحقيق مكاسب سياسية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى