الاتحاد الأوروبي يدعو مليشيات الحوثي لفتح طرقات تعز والانخراط مع جهود المبعوث الأممي

الاتحاد الأوروبي يدعو مليشيات الحوثي لفتح طرقات تعز والانخراط مع جهود المبعوث الأممي

دعت بعثة الاتحاد الأوروبي، مليشيات الحوثي الانقلابية، إلى مواصلة الانخراط بشكل بنَّاء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ ومقترحاته فيما يتعلق بإعادة فتح الطرق خصوصا حول تعز.

وأكدت البعثة في بيان لها، على أهمية الهدنة التي تواصل تقديم فوائد ملموسة لليمنيين وتخفف من معاناتهم، مجددة دعمها الدائم والثابت للمبعوث الخاص للأمم المتحدة، في هذه اللحظة الحرجة لجهود السلام الجارية في اليمن.

وقالت إن الاتحاد الأوروبي سيواصل العمل مع جميع الأطراف في اليمن مع الدعم الكامل للمبعوث الخاص للأمم المتحدة غروندبرغ من أجل تسوية سياسية عادلة وشاملة للنزاع.

وكان مسؤول حكومي قال إن هناك توافق دولي على أهمية تنفيذ بنود الهدنة واستمرارها، وتوجه للضغط على المليشيات لتنفيذ بنود الهدنة، مؤكدا تمسك الفريق الحكومي بمقترحات المبعوث الأممي التي تمثل الحد الأدنى لأبناء تعز.

والاثنين، شدد الرئيس رشاد العليمي، على أهمية ممارسة مزيد الضغوط على المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، للوفاء بتعهداتها بموجب الهدنة.

واكد خلال لقائه المبعوث الأممي على عدم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل الزامها بفتح طرق تعز الرئيسية التي من شأنها احداث الفارق في تخفيف معاناة سكان المدينة المحاصرين منذ أكثر من سبع سنوات.

والأحد قالت الحكومة اليمنية إن استغلال مليشيا الحوثي للهدنة وتنصلها عن رفع حصارها المفروض على تعز وفتح الطرقات، أمر غير مقبول وسيتم مواجهتها بكل الطرق.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى