الحكومة تندد باستمرار إخفاء انتصار الحمادي وتدعو لإدانة الجرائم الحوثية بحق اليمنيات

الحكومة تندد باستمرار إخفاء انتصار الحمادي وتدعو لإدانة الجرائم الحوثية بحق اليمنيات

نددت الحكومة اليمنية يوم الأحد باستمرار إخفاء مليشيا الحوثي الإرهابية للفنانة انتصار الحمادي، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة الجرائم الحوثية بحق اليمنيات.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "إن مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران تواصل اعتقال الفنانة انتصار الحمادي، واخفائها قسريا، منذ فبراير 2021م، تعرضت خلالها لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، بعد أن اختطفتها من احد شوارع العاصمة صنعاء ولفقت لها تهم كيدية لها وأصدرت أوامر غير قانونية باعتقالها 5 أعوام".

وأضاف الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "أن ما تعرضت له الفنانة انتصار الحمادي امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق النساء، واختطافها المئات من منازلهن والزج بهن في سجون سرية، والاعتداء عليهن جنسيا، واغتصابهن، وابتزازهن بغرض توظيفهن للعمل ضمن شبكات لاستدراج الشخصيات السياسية والإعلامية".

‏ودعا الارياني الفنانين والمثقفين والحقوقيين والنقابات والفعاليات الثقافية والفنية في اليمن والوطن العربي والعالم، ومنظمات حقوق الانسان والدفاع عن قضايا المرأة، للتضامن مع الفنانة المخفية قسريا انتصار الحمادي، ومأساة أسرتها، والضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لإطلاقها فوراً دون قيد أو شرط.

‏وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان ومناهضة العنف ضد المرأة بإدانة الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق اليمنيات، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لإطلاق الفنانة انتصار الحمادي، والمئات من المخفيات قسريا في معتقلاتها.

ومنذ انقلاب مليشيا الحوثي أواخر العام 2014 تعرضت آلاف النساء من اليمنيات إلى جرائم عدة بينها القتل والاختطاف والتهجير على يد المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى