بن عديو: منتجع قنأ مشروع سياحي رائد على مستوى اليمن

بن عديو: منتجع قنأ مشروع سياحي رائد على مستوى اليمن

بارك محافظ محافظة شبوة السابق، محمد صالح بن عديو، افتتاح منتجع قنأ السياحي، في بئر علي بمديرية رضوم الساحلية.

‏وقال بن عديو "عندما تتوفر للقطاع الخاص بيئة الاستثمار الآمن فإنه ينجح ويبدع ، مشيراً إلى أن منتجع قنأ السياحي نموذج يحتذى به".

وأضاف في تغريدة له على تويتر: " كانت فكرة لتحويل واحد من أجمل الشواطئ المهملة إلى مشروع سياحي رائد على مستوى اليمن".

وتابع بن عديو: "نبارك افتتاح مرحلته الأولى ونتمنى أن يؤدي دوره السياحي لخدمة المواطنين وأن تستكمل بقية مراحله".

وشهدت محافظة شبوة افتتاح منتجع قنا السياحي على شاطئ البحر العربي بمديرية رضوم شرقي المحافظة والذي يعتبر أول منتجع سياحي استثماري بالمحافظة.

وأوضح الشيخ احمد هادي القميشي رئيس مجلس إدارة مجموعة شواطئ عدن المالكة للمشروع بأن مكونات  المرحلة الأولى من المشروع  قد صممت بأرقى المواصفات السياحية.

وتتمثل المرحلة الأولى في اثني عشر مبنى فندقي تضم اثنين وثلاثين شاليه سياحية، واثنى عشر فلة شاطئة، وشبكة طرق داخلية ومساحات خضراء والعاب للأطفال ومحلات للتسوق وقوارب للرحلات البحرية وملاعب لكرة القدم، وملاعب للأطفال، مستعرضا الافاق المستقبلية لاستثمارات المجموعة وشركاتها خلال المرحلة الثانية والثالثة.

من جانبه أشار وكيل المحافظة علي الكندي بأهمية هذا  المشروع السياحي في تنمية السياحة الداخلية والخارجية لما يتمتع به موقع المنتجع من جمال طبيعي إضافة إلى توفير فرض عمل للأيادي العاملة.

وكان قد وقع محافظ شبوة السابق محمد صالح بن عديو، في يونيو من العام 2020، اتفاقاً مع شركة مقاولات سياحية لإنشاء أحد أكبر المشاريع السياحية في المحافظة.

ويتضمن عقد المشروع الموقع إنشاء مرافق سياحية متعددة تشمل شاليهات سياحية ومطاعم ومرافق ترفيهية متكاملة تقام على أحد أجمل الشواطئ في مديرية رضوم بتمويل من السلطة المحلية.

ويعد مشروع قنا من أهم وأكبر المشاريع السياحة في شبوة حتى اليوم، ويتوقع أن يساهم في الجذب السياحي للمواطنين من أبناء المحافظة وخارجها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى