فتح يحذر من خطورة استحداث الميليشيا لمنافذ جمركية في مداخل المدن الرئيسية

فتح يحذر من خطورة استحداث الميليشيا لمنافذ جمركية في مداخل المدن الرئيسية

حذر وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، من خطورة استحداث الميليشيا الانقلابية لمنافذ جمركية ونقاط عسكرية في مداخل العاصمة صنعاء والمدن الرئيسية لاحتجاز القوافل الاغاثية وفرض رسوم غير قانونية على السلع الداخلة الى المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وقال فتح في تصريح لوكالة الابناء اليمنية (سبأ) " ان مثل هذه النقاط غير القانونية ساهمت بشكل كبير في تردي الوضع الانساني في تلك المحافظات ولا يحتمل مزيد من المضايقات والتعسفات بحق المواطنين وينذر بكارثة إنسانية ".

وطالب منسق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك، والمنظمات الاممية بإدانة الميليشيا الانقلابية على استحداث هذه المنافذ والاستمرار في مضايقة التجار اليمنيين والمنظمات الاغاثية التي تعمل على خدمة ابناء الشعب اليمني، وتحديد مواقف واضحة من هذه الاعمال.

وحمل وزير الإدارة المحلية الميليشيا الانقلابية مسؤولية تردي الاوضاع الانسانية في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، نتيجة المضايقات التي تقوم بها بحق المنظمات الاغاثية والعاملين فيها.. مؤكداً ان الميليشيا بهذه التصرفات تمارس عقاباً جماعياً على ابناء تلك المحافظات.

ووصف تصرفات ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بالخارجة عن القوانين الدستورية والدولية وتتنافى مع المبادئ الانسانية والدولية.. مطالباً بإيقاف تلك الاعمال والسماح بإدخال السلع الغذائية والمساعدات الانسانية الى مستحقيه، والتوقف عن ابتزاز التجار.. مضيفاً ان الاستمرار في هذه الاعمال يهدد حياة الملايين في ابناء المحافظات الخاضعة لسيطرتهم. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى