الحكومة تؤكد دعمها لاستقلالية البنك المركزي وتبشر بانفراجة قريبة

الحكومة تؤكد دعمها لاستقلالية البنك المركزي وتبشر بانفراجة قريبة

أكدت الحكومة اليمنية يوم الثلاثاء دعمها لعمل واستقلالية البنك المركزي وفق القوانين والتشريعات النافذة، متوقعة انفراجة قريبة للوضع المعيشي في البلاد.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس الوزراء معين عبدالملك إلى المقر الرئيسي للبنك في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأشار معين عبدالملك إلى الدور الوطني الكبير الذي يقوم به البنك وكوادره في ظروف وتحديات صعبة وما يبذلونه من جهود للتعامل مع التحديات وتجويد مستوى الأداء في الجانب المؤسسي والنقدي والرقابة على اعمال البنوك وشركات الصرافة.

واستمع الدكتور معين عبدالملك، من قيادة البنك المركزي الى شرح حول خطط وبرامج البنك في استخدام وتوظيف الدعم المقدم للبنك المركزي من الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، بما يساعد على تحقيق الاستقرار في سعر صرف العملة.

وجدد رئيس الوزراء حرص الحكومة على استقلالية وتماسك البنك، وإدراكها للإشكاليات والتحديات المعقدة التي تواجه السياسة النقدية بشكل عام، منها الانقسام المالي الذي خلقته مليشيا الحوثي، والاعباء المالية المترتبة عن الحرب التي اشعلتها المليشيا.

وأعرب رئيس الوزراء عن ثقته بأن الأوضاع ستشهد انفراجة في القريب العاجل وسيلمسها كل المواطنين، وذلك مع وصول الدعم المعلن من الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشهد العملة الوطنية اضطراباً متواصلاً أمام سعر العملات الأجنبية، تزامناً مع ارتفاع أسعار السلع والمشتقات في عدد من المحافظات.

وشهدت مدينة عدن اليومين الماضيين احتجاجات للتنديد بارتفاع أسعار المشتقات النفطية وتردي الخدمات وغياب الدور الحكومي في مختلف القطاعات في المدينة.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى