وزير الخارجية: استمرار الحصار الحوثي لمدينة تعز يمثل معضلة حقيقة أمام السلام

وزير الخارجية: استمرار الحصار الحوثي لمدينة تعز يمثل معضلة حقيقة أمام السلام

أكدت الخارجية اليمنية أن تعنت مليشيا الحوثي واصرارها على استمرار الحصار على مدينة تعز يمثل معضلة حقيقية أمام إطلاق العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة.

ودعت الخارجية اليمنية يوم الاثنين المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط على مليشيا الحوثي المدعومة من إيران للالتزام ببنود الهدنة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع وزيرة الخارجية النرويجية أنكن هويتفيلديت، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، والتطورات في الملف اليمني.

وعبر وزير الخارجية عن تقديره للجهود التي تبذلها النرويج من خلال عضويتها في مجلس الأمن للمساهمة في إحلال السلام في اليمن..داعياً الى ممارسة الضغوط على مليشيا الحوثي للالتزام ببنود الهدنة والانصياع لدعوات إحلال السلام في اليمن.

وندد بن مبارك، بالعدوان الحوثي على مدينة تعز يومنا هذا بالطائرات المسيرة، موضحاً بأن اختراق مليشيا الحوثي لبنود الهدنة يعد مؤشراً على فشل المليشيا في تنفيذ استحقاقات السلام

 كما دعا بن مبارك إلى ممارسة الضغوط على إيران لوقف تدخلها في الشأن اليمني وتزويد المليشيا بالأسلحة والتكنولوجيا.

وتواصل مليشيا الحوثي خروقاتها للهدنة في عدد من جبهات القتال، حيث أكدت قيادة الجيش أنها رصدت 111 خرقاً حوثياً جديداً للهدنة أمس الأحد.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى