حزب الرئيس ماكرون يفشل في تحقيق الاغلبية في البرلمان الفرنسي

حزب الرئيس ماكرون يفشل في تحقيق الاغلبية في البرلمان الفرنسي

خسر التحالف الذي يقوده الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، غالبيته المطلقة في البرلمان الفرنسي، بحصوله على 245 مقعداً في المجلس المؤلف من 577 مقعدا في ختام الدورة الثانية للانتخابات التشريعية.

وأوضحت وزارة الداخلية الفرنسية، بان حزب "الجمهورية للأمام" حصل على 245 من أصل 577 مقعدا بالجمعية الوطنية "البرلمان"، بعد انتهاء فرز الأصوات.

ويعني ذلك أن تحالف "معا" بعيد جدا عن النتيجة المطلوبة لضمان الحصول على الغالبية المطلقة (289 مقعدا).

وفاز تحالف اليسار بـ135 مقعدا، والتجمع الوطني اليميني المتطرف بـ89 مقعدا، بحسب إحصاء لوكالة فرانس برس بناء على النتائج التي نشرتها الوزارة.

ويحاول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الوصول إلى توافقات تمكنه من تشكيل أغلبية حاكمة، لإنقاذ أجندته للإصلاح الاقتصادي، وذلك بعدما عاقب الناخبون تحالفه الوسطي (معا) في الانتخابات البرلمانية التي أعلن عن نتائجها الأحد.

وعلى الرغم من حصول تحالف (معا) على أكبر عدد من المقاعد في الجمعية الوطنية (البرلمان) المؤلفة من 577 مقعدا، فإنه لم يبلغ العدد المطلوب لتشكيل أغلبية مطلقة، في تصويت شهد أداء قويا من تحالف اليسار واليمين المتطرف.

وسيتعين على ماكرون، الذي أعيد انتخابه في أبريل لولاية ثانية، أن يجد تحالفات لتنفيذ برنامجه الإصلاحي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

واعتبرت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن أن نتيجة الانتخابات البرلمانية التي خسر فيها معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون أغلبيته المطلقة تشكل "خطرا" على البلاد.
 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى