أسعار النفط تواصل الهبوط وخام برنت يسجل أدنى مستوى فى 5 أسابيع

أسعار النفط تواصل الهبوط وخام برنت يسجل أدنى مستوى فى 5 أسابيع

تراجعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ،ليسجل خام برنت أدنى مستوى فى خمسة أسابيع ، بفعل تصاعد مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وانخفض الخام الأمريكي بنسبة 1.5% إلى مستوي 108.42$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 110.01$، و سجل أعلى مستوي عند 110.84$ ،وتراجع خام برنت بنسبة 1.75% إلى مستوي 111.58$ للبرميل الأدنى منذ 20 أيار/مايو الماضي ، من مستوى الافتتاح عند 113.57$ ، وسجل أعلى مستوي عند 114.28$.

وعند تسوية الأسعار يوم الجمعة ،فقد الخام الأمريكي نسبة 6.0% ، وانخفض خام برنت بنسبة 5.0% ، بأكبر خسارة يومية منذ 9 أيار/مايو الماضي ، بفعل مخاوف الطلب العالمي ، وعزوف التجار عن أسواق الأصول ذات المخاطر العالية.

وانخفضت أسعار النفط العالمية بمتوسط 7.5% الأسبوع الماضي ، فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ،وبأكبر خسارة أسبوعية منذ آذار/مارس الماضي.

مع استمرار تحرك البنوك المركزية الكبرى صوب رفع أسعار الفائدة على نطاق كبير للسيطرة سريعا على معدلات التضخم التاريخية ،تتصاعد مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي خلال الفترة المقبلة.

ودخول الاقتصاد العالمي فى ركود متوقع سوف يؤثر بلا أدنى شك على مستويات الطلب على الوقود ،فى الوقت الذي لا يزال الطلب يعاني فى الأساس جراء تفشي جائحة فيروس كورونا مؤخرا فى الصين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى