استشهاد وجرح 9 من أبطال الجيش جراء استمرار الخروقات الحوثية

استشهاد وجرح 9 من أبطال الجيش جراء استمرار الخروقات الحوثية

استشهد وجرح 9 من أبطال الجيش الوطني جراء استمرار خروقات الهدنة من قبل مليشيا إيران الحوثية الإرهابية في عدد من جبهات القتال.

وحسب "المركز الإعلامي للقوات المسلحة" فإن مليشيا الحوثي الانقلابية  ارتكبت 117 خرقاً للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال، في ظل التزام قوات الجيش والمقاومة بتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية التي تقضي بالوقف الشامل لإطلاق النار.

وتوزّعت الخروقات الحوثية بين 34 خرقاً في جبهات محور تعز، و31 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و21 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و19 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و10 خروقات في جبهات جنوب وغرب وشمال غرب مارب،  وخرقان في محور الضالع.

وتنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا، وبالمدفعية والعيارات المختلفة، وبالطائرات المسيّرة المفخخة وبالقنّاصة.

ونتج عن تلك الخروقات استشهاد أربعة من أبطال الجيش وإصابة 5 آخرين بمختلف جبهات القتال، وذلك حسب ما أكده المركز الإعلامي للقوات المسلحة.

وفي وقت سابق.. وصف المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ الهدنة في البلاد "بالهشة" لكنه اعتبرها في النفس الوقت "صامدة".

وكانت قد طالبت الحكومة اليمنية يوم السبت المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح وصريح تجاه استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في استغلال الهدنة لتجنيد الأطفال.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى