حجة: أكثر من ٦٠ انتهاك مارسته المليشيات بينها ٤ حالات قتل خلال مارس الماضي

حجة: أكثر من ٦٠ انتهاك مارسته المليشيات بينها ٤ حالات قتل خلال مارس الماضي


كشف تقرير حقوقي بمحافظة حجة عن 60 حالة انتهاك قامت بها  مليشيات الحوثي والمخلوع خلال مارس الماضي من بينها 4 حالات قتل واكثر من 50 حالة اختطاف واخفاء قسري واقتحام منازل ونهب ممتلكات. 


واكد التقرير الصادر عن ائتلاف المنظمات الحقوقية بالمحافظة بأن المليشيا تسببت بارتكاب 3 حالات قتل بحق مواطنين في مديرية افلح اليمن، فيما قتل مواطن بمديرية بني قيس على يد مجموعة مسلحة تابعة للمليشيات.


وكشف التقرير عن اقتحام منازل مواطنين من بينها منزل التربوي معين العوامي بمدينة حجة، حيث قامت المليشيات باقتحامه ونهب ما فيه من محتويات وعبثت بمكتبته وادوات خاصة.


واشار التقرير الى عدد من حالات النهب التي تعرضت لها المساعدات الانسانية، من قبل المليشيات والتي صرفتها لصالح عناصرها فيما تم بيع بعضها في الاسواق لدعم جبهاتهم.


ولفت التقرير الى ان الانقلابيين قاموا بإرغام المواطنين خاصة موظفي القطاع العام للمشاركة في احتجاجاتهم.


واكد التقرير تعرض 50 مواطنا للخطف والاخفاء القسري توزعت ما بين ٦ حالات في مديريات المدينة والمغربة وحجة ونجرة و ٥ حالات في الجميمة، و ٧ حالات في مبين، و٤ حالات في كحلان الشرف وكحلان عفار، و ٧ حالات في شرس، و ١٥ حالة في قفل شمر ومستبأ وبني قيس وكعيدنة،  و ١٠ حالات في كشر ووشحة وعبس وبكيل الخبر وميدي و خيران المحرق.


تجدر الاشارة الى ان انتهاكات المليشيات بمحافظة حجة تتواصل بشكل يومي، وسبق ان سجل الائتلاف في تقارير سابقة اختطاف اكثر من 1000 مواطن خلال العامين الماضيين منهم من توفي جراء التعذيب ومعظمهم يعانون من قسوة التعامل الوحشي معهم، علاوة على ان المليشيات اختطفتهم دون اي مبرر.


وطالب ائتلاف المنظمات الحقوقية كافة المنظمات الانسانية المعنية بسرعة التدخل لانقاذ المواطنين من همجية الميليشيات الانقلابية.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى