إعادة تشغيل مصنع المكلا للحديد والصلب بطاقة إنتاجية (10) ألف طن شهريا

إعادة تشغيل مصنع المكلا للحديد والصلب بطاقة إنتاجية (10) ألف طن شهريا

أستأنفت شركة المكلا للحديد والصلب المحدودة، الأربعاء، إعادة تشغيل المصنع بطاقة إنتاجية (10) الف طن كمرحلة أولى، وسيتم رفع الإنتاج مستقبلاً إلى (25) الف طن شهريا.

وقال مدير عام الشركة الدكتور أحمد باريان تم إعادة تشغيل المصنع رسمياً اعتبارا من يوم أمس الاربعاء 15/6/2022، بعد ان توقف اضطرارياً في 2012 بسبب عدم توفر المواد الخام والخبراء الأجانب، وكذلك عدم استقرار أسعار المشتقات النفطية".

وأضاف في تصريح لوكالة سبأ" أن راس مال المشروع يبلغ 160 مليون دولار، ويساهم فيه مستثمرون محليون وأجانب، وبمساهمة حكومية ممثلة بالهيئة العامة للتأمينات والمعاشات".

وأشار الى ان مصنع المكلا للحديد والصلب من المشاريع الاستراتيجية المهمة لتنمية وتطوير البنية التحتية التي ستسهم في الاستقرار الاقتصادي للبلد.

منوهاً إلى أن شركة المكلا للحديد والصلب استوعبت اكثر من ٣٠٠ عامل وموظف، و 70 من الخبراء والعمال..موضحاً ان المصنع سينتج مجموعة من المنتجات منها: حديد التسليح الذي يبدأ من 8 ملم إلى 32 ملم، والحديد المبروم، والزوايا الحديدية وغيرها من منتجات الحديد.

وأكد مدير عام الشركة أن مصادر المواد الخام محلية بنسبة 80 بالمائة حفاظاً على البيئة المحلية..مشيراً الى أن ذلك سيسهم في إيجاد فرص عمل امام الشباب المؤهلين والراغبين في العمل.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى