السعدي: مليشيا الحوثي قامت بعسكرة مدينة الحديدة ومينائها

السعدي: مليشيا الحوثي قامت بعسكرة مدينة الحديدة ومينائها

أكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي قيام ميليشيات الحوثي الانقلابية بعسكرة مدينة وميناء الحديدة في انتهاك صارخ لاتفاق ستوكهولم، وزراعة للألغام الارضية في مناطق واسعة من المحافظة، حيث تؤدي هذه الكارثة الى سقوط المئات من المدنيين و تعرضهم للإعاقة وأغلبهم من النساء والأطفال.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري، خلال زيارة الأخير الى نيويورك للمشاركة في جلسة مجلس الأمن حول اليمن التي انعقدت يوم الثلاثاء.

وأشار السعدي الى مستجدات تنفيذ اتفاق الهدنة التي اعلن عنها المبعوث الخاص للأمم المتحدة الذي يحرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على تثبيتها بالرغم من التعنت الذي تبديه الميليشيات الحوثية وعدم جديتها في الانخراط بحسن نية مع هذه الجهود.

وأكد على ضرورة التنفيذ الكامل لبنود الهدنة الأممية لتحقيق أهدافها الإنسانية، بما في ذلك رفع الحصار بشكل كامل عن تعز وفتح الطرق الرئيسية ، مشددًا على ضرورة التزام الحوثيين بإيداع إيرادات ميناء الحديدة من المشتقات النفطية إلى البنك المركزي في الحديدة وتسخيرها لدفع مرتبات القطاع العام في مناطق سيطرة الحوثيين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى