في ختام جولته الخارجية.. الرئيس العليمي يصل الدوحة

في ختام جولته الخارجية.. الرئيس العليمي يصل الدوحة

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الرئيس رشاد العليمي وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة برفقة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي الشيخ سلطان العراده والدكتور عبدالله العليمي وعثمان مجلي. قادمين من جمهورية مصر العربية، في رابع محطات الجولة الرئاسية الخارجية.

وحسب الوكالة فإن رئيس وأعضاء المجلس سيلتقون صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، وعددا من المسؤولين القطريين، للبحث في العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها، والمستجدات اليمنية، والجهود الإقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، جراء الحرب التي اشعلتها المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

وكان في مقدمة مستقبلي رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان المريخي رئيس بعثة الشرف المرافقة، وسفير اليمن لدى قطر راجح بادي، وأعضاء السفارة.

وتوجهت الأنظار الى الزيارة التي يقوم بها رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، لعدد من الدول الخليجية والعربية الشقيقة، في جولة خارجية هي الأولى منذ تسلمه منصبه.

وتأتي هذه الزيارة الخارجية في ظل ظروف بالغة التعقيد، ويجمع مراقبون على أهميتها من حيث التوقيت والأهداف المرجوة منها ويعلق عليها آمال كثيرة في التخفيف من معاناة الشعب اليمني ومواجهة تداعيات الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى