لقاء سعودي أمريكي يؤكد على سرعة فتح طرق تعز وإيداع الإيرادات في البنك المركزي

لقاء سعودي أمريكي يؤكد على سرعة فتح طرق تعز وإيداع الإيرادات في البنك المركزي

أكد لقاء سعودي أمريكي على أهمية سرعة فتح الطرق بمحافظة تعز وإيداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني، لدفع مرتبات الموظفين.

حيث التقى السفير السعودي اليمن المشرفُ على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سعيد آل جابر أمس الثلاثاء, بسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن السيد ستيفن فاجن.

وأَكَّدَ الجانبان - خلال اللقاء- أهميةَ صيانةِ خزانِ صافر بأسرع وقت ممكن، ودعم مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الرئيس الدكتور رشاد العليمي, إضافةً إلى مناقشة الجهود المشتركة لإنجاح الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة؛ بهدف التوصُّلِ إلى وقف إطلاق نار دائمٍ وشاملٍ في اليمن، وبدء العملية السياسية.

وشدد اللقاء على أهمية سرعة فتح الحوثيين المعابر في تعز وإيداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني لصرف رواتب المدنيين.

وأشادَ السفيرُ الأمريكي خلال اللقاء بجهود المملكة في اليمن والدعم الكبير؛ وكان آخرُ ذلك الإعلانَ عن تقديم 3 مليارات دولار من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة؛ لدعم الاقتصاد اليمني، وتقديم المملكة 10 ملايين دولار لدعم خطة الأمم المتحدة لمواجهة تهديد خزان صافر النفطي.

وكان قد قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ، يوم الثلاثاء في إحاطة لمجلس الأمن الدولي، "إنه قدم مقترحًا لفتح طريق تعز تدريجيًا"، مؤكدًا أن الحكومة اليمنية تعاطت بإيجابية مع المقترح فيما لا يزال ينتظر رد مليشيا الحوثي.


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى