الأمم المتحدة: تم تخفيض المخاطر الأمنية في تعز وسنعمل على إنشاء مكاتب فيها قريبا

الأمم المتحدة: تم تخفيض المخاطر الأمنية في تعز وسنعمل على إنشاء مكاتب فيها قريبا لقاء محافظ تعز مع الوفد الأممي - الصحوة نت

قال نائب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، دييجو زوريلا ، إن "الأمم المتحدة خفضت نسبة المخاطر الأمنية في مدينة تعز".

وأضاف زوريلا، الذي يزور مدينة تعز حاليا، " إنه وكنتيجة لذلك، فإننا نبحث على الأماكن التي تمكنا من البقاء لأيام في المدينة، وسنعمل على إنشاء مكاتب لنا فيها بالمستقبل".

وكان نائب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن دييجو زوريلا قد وصل اليوم الإثنين، على رأس وفد أممي، إلى مدينة تعز، للاطلاع على أوضاعها الانسانية جراء استمرار الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي الانقلابية على المدينة.

وعقد محافظ المحافظة نبيل شمسان لقاء مع الوفد الذي يضم أيضا ممثلين لمنظمات الأمم المتحدة، الاوتشا واليونسيف والبرنامج الانمائي و الغذاء العالمي والفاو والبرنامج الغذائي ومكتب الامن والسلامة والهجرة الدولية، لبحث الأوضاع الانسانية في المدينة.

وأكد المحافظ خلال اللقاء الذي حضره مراسل الصحوة نت، على اهمية زيارة الوفد الأممي للاطلاع على معاناة أبناء تعز عن قرب وخصوصا المعاناة الناجمة عن الحصار المفروض من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وتطرق إلى المعاناة التي يتجرعها المواطنون جراء إغلاق الطرق الرئيسية الامر الذي أدى الى صعوبة التنقل والسفر وارتفاع كلفة السلع والبضائع بزيادة كبيرة عن كل المحافظات.

وقال محافظ تعز إن سكان المدينة لا يجدون الماء، وأن وجد فهو غير صحي، كون الابار الذي تغذي المدينة تقع تحت سيطرة المليشيات الحوثية، مطالبا المنظمات الاممية برفع صوتها وممارسة دورها في الضغط لفتح الطرقات والتي تمثل أهم القضايا الإنسانية التي نعاني منها.

ولفت الى احتياجات المحافظة في قطاعات التعليم الصحة والمياه والصرف الصحي ودعم النازحين ونزع الالغام وتعزيز نشاط برنامج الغذاء وكل المنظمات للكثافة السكانية للمحافظة.

من جهته قال المسؤول الأممي إن هدف الزيارة هي الاطلاع على حجم المعاناة ومعرفة الاحتياجات الملحة للمدينة والرفع بها للشركاء الدوليين للاسهام في تنفيذها خلال المرحلة القادمة.

وبخصوص ما يتعلق بفتح الطرقات قال زوريلا، إن  الأمم المتحدة تدعم حرية تنقل المواطنين في أي مكان وبالنسبة لما يتعلق بمدينة تعز تتبنى مفوضات بين الحكومة والحوثيين من أجل فتح الطرقات في مدينة تعز تحديدا.

موضحا أن عمل البعثة إنساني، ومسألة الطرقات يختص به المبعوث الاممي باليمن الذي حصل على دعم مفتوح من الامم المتحدة فيما يتعلق بقضية فتح الطرقات في تعز على كل المستويات.

لافتا إلى  أن تعز واحدة من المحافظات الاكثر كثافة سكانية  وتم وضعها في قيمة الاولويات والاحتياجات الانسانية وهي المحافظة الوحيدة التي يوجد لدينا فيها ثلاث مكاتب فرعة، وهدفنا التوصل لإقامة شبة دائمة وتواجد متواصل في المدينة.

وقال نائب منسق الشؤون الإنسانية إن هناك اعتمادات مخصصة للمياه والصرف الصحي وعدد من الاحتياجات المهمة للمدينة على الرغم من شحة التمويل.

عقب ذلك قام نائب منسق الشؤون الانسانية ومنظمات الأمم المتحدة بزيارة ميدانية لشوارع المدينة وزيارة منطقة الجحملية ومديرية صالة للاطلاع على حجم الدمار في المنازل ومعاناة السكان وزيارة النازحين وزيارة وحدة صخ المياه.


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى