نائب رئيس مجلس النواب يؤكد التزام الشرعية بالهدنة على الرغم من الخروقات الحوثية

نائب رئيس مجلس النواب يؤكد التزام الشرعية بالهدنة على الرغم من الخروقات الحوثية

أكد  نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة التزام الشرعية اليمنية بالهدنة الأممية على الرغم من صلف المليشيات الانقلابية الحوثية وتعنتها في تقويض كافة الاتفاقات.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض مساعد وزير الخارجية ومدير عام إدارة الشرق الاوسط وافريقيا في الخارجية اليابانية السفير كانسوكي ناغاوكا، والذي بحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومناقشة مجمل الأوضاع في اليمن.

كما استعرض المهندس باصرة، تطورات الأوضاع باليمن، مؤكداً على أهمية تظافر جهود العالم والأصدقاء في اليابان بتقديم المزيد من المساعدات التنموية والإنسانية والخدمية لليمن، وما تتطلبه المرحلة القادمة من خلال تحقيق الاستقرار الإقتصادي وتحسين خدمات المواطنين اليمنيين.

وأشاد نائب رئيس المجلس، بعمق العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات السياسة والاقتصادية والتنموية، مثمناً الدعم الذي تقدمه اليابان لليمن في مختلف المجالات، من أجل التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي خلفتها حرب المليشيات الحوثية.

و عبر باصرة، في اللقاء الذي حضره  أعضاء المجلس الدكتور مهدي علي عبدالسلام، ومبخوت بن ماضي، ،وانصاف مايو، والدكتور نجيب غانم، وعبدالله النعماني وسفير اليابان لدى اليمن،  عبر عن تقدير بلادنا للمواقف الأخوية الأصيلة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم الشعب اليمني وشرعيته الدستورية في مواجهة العصابة الحوثية المدعومة إيرانياً واستعادة مؤسسات الدولة وما تقدمه من دعم و مساعدات إنسانية ومشاريع خدمية للتخفيف من معاناة اليمنيين.

من جانبه، أكد مساعد وزير الخارجية الياباني، استمرار بلاده في تقديم الدعم التنموي والإنساني للشعب اليمني..موضحاً أن اليابان ستقدم المزيد من المشاريع والمساعدات اللازمة لليمن، واستئناف دعم المشاريع التنموية بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.

وجدد موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي ووحدة واستقرار وأمن اليمن، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى