متحوثون يعتدون على مقبرة في إب ويطلقون الرصاص على مواطنين اعترضوهم

متحوثون يعتدون على مقبرة في إب ويطلقون الرصاص على مواطنين اعترضوهم

اعتدى نافذون مدعومون من المليشيا الإنقلابية على مقبرة غرب مدينة إب وسط اليمن في ظل عمليات نهب منظمة من قبل قادة مليشيات الانقلاب على الأراضي العامة والخاصة بمحافظة إب في ظل فلتان وفوضى أمنية تشهدها المحافظة الخاضعة لسيطرة الإنقلابيين.

مصادر محلية أفادت بأن مسلحين تابعين لنافذين استولوا اليوم الجمعة وبقوة السلاح على أرضية مقبرة بأكمة الصعفاني غرب مدينة إب وشرعوا في البناء عليها واطلاق الرصاص على الاهالي الذي تجمهروا اعتراضا على البناء والاعتداء على تلك المقبرة.

المصادر أكدت بأن المسلحين تابعين لقيادات من مليشيات الانقلاب واستولوا على أجزاء من مقبرة حارة أكمة الصعفاني المطلة على شارع الثلاثين الخلفي وباعوا في وقت سابق اجزاء منها ، فيما شرعوا اليوم ببناء دكاكين عليها مما اثار غضب الاهالي والذين اعترضوا على البناء وتجمعوا في مكان المقبرة مما دفع المسلحون لإطلاق الرصاص عليهم .

وحذر الأهالي من مغبرة التمادي في أملاك الأوقاف والمقابر داعيين لوضع حد لعمليات النهب التي طالت الأموات ولم يسلم منها الأحياء حد قولهم.

وتتعرض مقابر عدة بمحافظة إب لإعتداءات من قبل قيادات نافذة بمليشيا الحوثي وصالح منها مقبرة الخربة غرب إب ومقبرة الغفران وسط مدينة إب.

وقبل أيام قليلة ظهرت قبور موتى بعد تعرض مقبرة الغفران لإعتداء من قبل مستثمر حوثي شرع بتجريف أجزاء واسعة من المقبرة وحديقة خليج الحرية وسط المدينة. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى