توجيهات حكومية بتفعيل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي ورفع التصدير في القطاع السمكي

توجيهات حكومية بتفعيل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي ورفع التصدير في القطاع السمكي

وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الأحد، 12 حزيران، 2022، بتفعيل دور صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي، ورفع مستوى الانتاج والتصدير في القطاع السمكي لرفد الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال اجتماع بقيادة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، للوقوف أمام تحديات الامن الغذائي، وما تقوم به الوزارة من جهود لتنفيذ رؤية الحكومة في استنهاض القدرات والامكانيات الذاتية لرفع مستوى الامن الغذائي.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن موضوع الأمن الغذائي يحتل أولوية قصوى للحكومة، باعتباره احدى التحديات الرئيسية التي تواجه اليمن، خاصة مع زيادة أسعار السلع الغذائية عالميا.

لافتا إلى أن الحكومة ستقدم كل الدعم الممكن للعاملين في القطاع الزراعي والسمكي للاستجابة للتحديات القائمة في هذا الجانب، لما له من دور محوري في ضمان الامن الغذائي ودعم القطاع الزراعي والسمكي ورفد الاقتصاد الوطني، منوها بالقرارات التي اتخذها مجلس الوزراء لدعم الزراعي والسمكي بينها ترميم السدود الزراعية.

مشيرا الى الشراكات القائمة مع المانحين لدعم هذين القطاعين كأحد مجالات الدعم الحيوية والمستدامة واخرها الدعم المعلن من البنك الدولي بمبلغ 45 مليون دولار للقطاع السمكي وكذا دعم البنك الإسلامي للتنمية لتعزيز البنى التحتية في 18 مركز انزال سمكي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى