مقتل 5 مدنيين وإصابة امرأة وطفل إثر انفجار ألغام زرعتها المليشيات بعدد من المحافظات

مقتل 5 مدنيين وإصابة امرأة وطفل إثر انفجار ألغام زرعتها المليشيات بعدد من المحافظات

قتل خمسة مدنيين، وأصيب طفل وامرأة، اليوم السبت، 11 حزيران، 2022، إثر انفجار ألغام زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية في 5 محافظات.

وقال المرصد اليمني للألغام، إن مدنيان قتلا،  نتيجة انفجار لغم زرعته المليشيات في مديرية الدريهمي، التي تعد من أكثر المناطق شديدة التلوث بالألغام والمقذوفات من مخلفات الحرب بمحافظة الحديدة.

كما قتل ثلاثة مدنيين وأصيبت امرأة وطفل، نتيجة انفجار مقذوف وألغام من مخلفات المليشيات، في كل من مديرية صرواح غربي مأرب، ومديرية نهم شرق صنعاء، ومديرية المصلوب بمحافظة الجوف، وجبل حبشي بتعز.

ولا يكاد يمر يوم دون وقوع ضحايا مدنيين بسبب الألغام  التي زرعتها ميليشيات الحوثي خلال حروبها المتواصلة، في مختلف المحافظات اليمنية.

وفي السنوات الثلاث الأخيرة قُتل أكثر من  1400 يمني وأصيب أكثر من 4.5 مليون بإعاقة ناتجة عن انفجار لغم أرضي منذ  2020 بحسب تحالف رصد.

وتسببت الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في عدة محافظات يمنية، بمقتل وإصابة آلاف المدنيين خلال سنوات الحرب، وفق احصائيات حقوقية.

وتقول بعض التقديرات إن الحوثيين زرعوا أكثر من مليون لغم أرضي، منذ بدء الحرب، ما جعل اليمن "أكبر دولة ملغومة" منذ الحرب العالمية الثانية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى